الفاتح عروة: إعادة ( زين) للخدمة بيد الدعم السريع

الفاتح عروة:  إعادة ( زين) للخدمة بيد الدعم السريع

سودان تايمز – وكالات

كشف العضو المنتدب -الرئيس التنفيذي لشركة زين- الفاتح عروة عن ملابسات إيقاف الاتصالات موضحاً أن (قوات الدعم السريع) أوقفت مولدات الكهرباء بالمقسم الرئيسي للشبكة فى حي جبرة جنوبي الخرطوم، ما أدى إلى قطع الخدمة في جميع أنحاء السودان.

وأضاف “عروة” في لقاء بقناة “سعد الكابلي” أن الدعم السريع طلب إعادة الشبكة إلى ولايات دارفور الخاضعة تحت سيطرتهم، متهماً إياهم بأن القطع قد تم بتعليمات من الحكومة السودانية ونفى عروة نفياً قاطعاً تلقي أي تعليمات من السلطات بقطع الشبكة عن دارفور، موضحاً بأن السبب الاساسي يعود إلى تعطل الشبكة والضرر الذي طال المولدات جراء الحرب وتعذر وصول المهندسين للصيانة للأسباب الأمنية المعقدة.

وأكد الفاتح عروة أن العمل بدأ بالفعل في إعادة الشبكة بنيالا وشرعنا في إصلاح الأعطال بالجنينة إلا أن الدعم السريع لم يعطهم الوقت الكافي وقام بإيقاف المولدات الرئيسية في جبرة، مؤكداً استعداهم لمواصلة العمل في دارفور في حال تشغيل المقسم الرئيسي بالخرطوم، مشددا على أن سياسة الشركة هي إيصال الخدمة لأي مواطن.

وأوضح عروة أن أصرار القادة الميدانيبن بالدعم السريع في منطقة جبرة على أن الشبكة تم قطعها عن دارفور عمدا جعلهم يقومون بإيقاف المولد الرئيسي للمحطة، ما أدى إلى الاغلاق الكامل للاتصالات الذي تشهده البلاد ، وقال (إذا سمحوا لنا بتشغيل المولدات ، فإن الخدمة ستعود مباشرة).

ولليوم الرابع تواليا يعيش السودان عزلة كاملة عن العالم الخارجي جراء انقطاع خدمات الانترنت والاتصالات في أعقاب تعطيل قوات الدعم السريع للتشغيل في مراكز الشركات الثلاث بالخرطوم.

توقفت شبكات الاتصالات والانترنت منذ عصر الجمعة الماضية في معظم ولايات البلاد وعادت لبضع أيام بشكل متذبذب قبل ان تنقطع بشكل كامل، في مظهر جديد للآثار المترتبة عن الحرب المشتعلة بالبلاد منذ أبريل الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *