وزير المالية: الإيرادات مخصصة لمدخلات الحرب والصادر تأثر بهجمات الحوثيين

وزير المالية: الإيرادات مخصصة لمدخلات الحرب والصادر تأثر بهجمات الحوثيين

سودان تايمز 

قال وزير المالية والتخطيط الاقتصادي ،جبريل إبراهيم إن موازنة العام 2024 ،هي موازنة حرب ومن سماتها الأساسية أنها حرة مرنة وغير تقليدية تتم مراجعتها كل ثلاثة أشهر.

وذكر أن غالب إيرادات الموازنة مخصصة لمدخلات الحرب إلى جانب الفصل الأول، مضيفا : ” الموازنة ركزت على دفع الولايات أجور عمالها، و قال إنه سيتم تفعيل كافة الإيرادات والشركات والاستفادة من إنتاج الذهب.

وقال وزير المالية في حوار بثته إذاعة بلادي إن الدولة تعول كثيرًا على الزراعة لتمنع حدوث مجاعة بعد توقف الكثير من المشروعات الزراعية، لافتًا إلى أن هناك فرصة لتفعيل قطاع المعادن ونقل الصناعات إلى المناطق الآمنة. وأشار إلى أن صادر الثروة الحيوانية لم يتوقف حتى الآن رغم الحرب، لافتًا إلى أن هجمات الحوثيين على البحر الأحمر أثرت على حركة الصادرات والواردات بميناء بورتسودان.

وحول نتائج زيارته الأخيرة إلى روسيا أكد جبريل أنه أجرى حوارات عميقة حول العلاقات بين السودان وروسيا، كاشفًا عن تشكيل ثلاث لجان مشتركة، داعيًا إلى ضرورة تفعيل هذه اللجان. مشيرًا إلى أنه تم الإتفاق مع المبعوث الروسي لزيارة السودان والوقوف على حجم الاستثمارات بالبلاد، هذا إلى جانب تنوير الجانب الروسي بتطورات الراهن السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *