صحة الطفل بالجزيرة :تحتفل باليوم العالمي للصحة.

صحة الطفل بالجزيرة :تحتفل باليوم العالمي للصحة.

مدني :محمد مصطفى
أحتفلت إدارة صحة الطفل بوزارة الصحة ولاية الجزيرة باليوم العالمي بصحة الطفل(تحت شعار لكل طفل…. كل الحق) ، وذلك بالشراكة مع منظمة اليونسيف ومنظمة إضافة لمساعدات الكوارث والتنمية، وعدد من المنظمات الطوعية العاملة في رعاية صحة الطفل، ويأتي الاحتفال لمعرفة احتياجات وحقوق الطفل في الصحة والتعليم والحماية.
وقالت مدير إدارة صحة الطفل بالادارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة ولاية الجزيرة لدي مخاطبتها الاحتفال تدشين زيارات لمراكز الايواء التي بها إعداد من الأطفال، ان الأحتفال يستهدف الأطفال في مراكز الايواء الأربعة الكبرى بها اعداد كبيرة من الأطفال النازحين وأطفال دار المايقوما والتعرف على مشاكل سوء التغذية وإجراء التدخلات العلاجية والوقائية ورفع الوعي بصحة الطفل، لافتاً إلى أن الزيارات تشمل انطة توعوية ووقائية للأطفال ون الخامسة والأمهات الرضاعات بجانب المحاضرات وأيام علاجية وبرامج ترفيهية للأطفال بتلك الدور.
ولفتت اماني إلى أن وزارة الصحة الولائية مع شركاء الصحة وضعت خطة للعام 202‪4م من خلال تقيم الوضع الراهن لحقوق الطفل وأن الخطة راعت عمل المنظمات ووضعت لها كيفية عمل التدخلات اللازمة من خلال تكثيف الجهود لحل المشاكل المختلفة،مشيرة الي أن الولاية لديها ثمانية مستشفيات مرجعية لعلاج الأطفال بمحليات الولاية الثمانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *