افتتاح أكبر مصنع نوعي للمشغولات الذهبية في البلاد

افتتاح أكبر مصنع نوعي للمشغولات الذهبية في البلاد

الخرطوم : سودان تايمز
كشفت مجموعة شركه الخرطوم للذهب والمعادن ( سبائك) عن خطتها لافتتاح أكبر مصنع للمشغولات الذهبية والمجوهرات في السودان وذلك ضمن مشروع توطين وتطوير صناعة المشغولات الذهبية في السودان، والذي يقوم على التصنيع والتدريب والتسويق للمنتجات السودانية من الذهب والمجوهرات، وإبراز العلامات التجارية الخاصة بالذهب والمجوهرات والأحجار الكريمة والالماس. الأمر الذي من شأنه جذب كثير من الاستثمارات في القطاع. الجدير بالذكر أن المصنع سيحتوي على خطوط إنتاج الجنيهات الذهبية والسلاسل والمجوهرات والميداليات المتنوعة، كما سيكون هناك ورش فنية متخصصة للأحجار الكريمة والالماس.
كما تتضمن الخطة وجود خزن نوعية للذهب تم استجلابها في العام٢٠٢٢ لدعم المشروع وإبراز أهميته.وتبلغ تكملة لمشروع توطين وتطوير المشغولات الذهبية في السودان تم تأسيس شركة متخصصة في نقل الذهب والمقتنيات الثمينة التي ستكون الأولى من نوعها في المنطقة حيث تم التعاقد على استجلاب سيارات مصفحة متخصصة في نقل الذهب والمقتنيات الثمينة مع أدوات متخصصة في الحماية اثناء النقل والتفريغ والصادر من وإلى المطار، مع فرق حراسة متخصصة ومدربة لهذا الغرض مع تكنولوجيا حديثة.
هذا ومن المتوقع أن يوفر المشروع حال اكتماله مايقرب المليار دولار سنوياً، بوضع خطة للتصنيع والتصدير والتسويق داخل وخارج السودان.
على صعيد متصل تواصل مجموعة سبائك تواصلها مع أبرز المتعاملين في الذهب والمجوهرات والتجار والصاغة المعروفين للمشاركة ودعم وتشجيع المشروع، باعتبارهم أصحاب المصلحة الحقيقين من المشروع الذي يلبي تطلعاتهم وأشواقهم ويقلل تكلفة التصنيع الخارجي، وذلك بعد تقديم مقترح من المجموعة يقضي بتسويق وشراء الذهب المشغول من تلك الشركات عبر مراكز تجارية ومعارض متخصصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *