مبادرة ترشيح بشير عمر فضل الله لرئاسة الوزراء تثير جدلا

مبادرة ترشيح بشير عمر فضل الله لرئاسة الوزراء تثير جدلا

الخرطوم :محمد مصطفى

كشف د. بشير عمر محمد فضل الله لرئاسة مجلس وزراء الفترة الانتقالية، عن قبوله الترشيح المنصب تم بناءاً على اتصالات من جهات عديدة من داخل وخارج السودان، ومن شخصيات وأحزاب دفعت بها كمرشح للمرحلة المقبلة-بحسب بيان رئيس المبادرة-.
واتهمت جهات عديدة المرشح بأنه وراء منح ال المهدي تعويضات ابان فترة توليه منصب وزير المالية في الديمقراطية الثالثة، ودفعت أطراف المبادرة الحرامية الترشيح بقولها ان التعويض كان في اراضي زراعية تمت مصادرتها في عهد نميري.
فيمادفعت مبادرة ترشيح بشير عمر محمد فضل الله لرئاسة مجلس الوزراء للفترة الانتقالية القادمة بمنبر طيبة برس، اليوم الخميس، بطلب لقوى إعلان الحرية والتغيير لإجراء مناظرة بين مرشح الحرية والتغيير، ودبشير عمر.
وقال رئيس المبادرة البروفيسور عثمان إبراهيم عثمان، أن ترشيح د. بشير يستند على أساس وطني وقومي لقيادة الانتقال والوصول بالبلاد الى التحول المدني الديمقراطي وتحقيق شعارات ثورة ديسمبر المجيدة ، وحث عثمان اطراف الاتفاق الإطاري الى استكمال ورش القضايا واستعجال الاتفاق النهائي ، وأكد ان مرشح المبادرة القومية بشير عمر تتوفر فيه كافة معايير الثورة والقدرة على انتشال السودان من واقعه المأزوم .
وفي السياق قال عضو المبادةد. موسى حمودة مدير المركز الأمريكي للديمقراطية والتنمية عضو المبادرة، إن برنامج المرشح يدعو الى معالجة قضايا المخدرات والعمالة الأجنبية وحل قضية مياه الشرب فضلاً عن منع خطاب الكراهية، بجانب البرنامج الاسعافي للصحة والتعليم، وأحكام الولاية على المال العام، مشيراً إلى ان من أهم البرنامج الانتخابي هوتشكيل مفوضية الانتخابات وإعادة تشكيل لجنة إزالة التمكين ومحاكمة مدبري انقلاب الإنقاذ ومحاسبة المسؤولين عن مجزرة فض الاعتصام وغيرها من النقاط الداعمة للتحول الديمقراطي المدني وثورة ديسمبر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *