بيان صحفى للجنة العليا للادارات الأهلية بجنوب وغرب كردفان

بيان صحفى للجنة العليا للادارات الأهلية بجنوب وغرب كردفان

أصدرت اللجنة العليا لتنفيذ مخرجات وتوصيات ملتقى الإدارات الأهلية للتعايش السلمي لولايتي جنوب وغرب كردفان بياناً صحفيا اليوم إستنكرت فيه ممارسات الحركة الشعبية شمال جناح الحلو وتهديداتها التي أسفرت عن إعتقال الأمير أمريكا كردويش أمير الجمنق بالدلنج ووضعه قيد الإقامة الجبرية لأكثر من إسبوعين بمنطقة سلارا مسقط رأسه .

 وأكد شرف الدين موسى تية رئيس اللجنة العليا وأعضاء المكتب التنفيذي استنكارهم لإسلوب الغدر الذي مارسته الحركة الشعبية وقال شرف الدين” أن مثل هذا السلوك لا يزيد رجالات الإدارة الأهلية إلا قوة وإرادة وعزيمة للمضي قدما لتحقيق السلام والتعايش السلمي والإستقرار بولايتي جنوب وغرب كردفان” ووصف الحركة الشعبية بأعداء السلام والتعايش السلمي.

وأوضحت اللجنة العليا أن أيادي لا تريد السلام و الإستقرار في ولايتي جنوب وغرب كردفان تدعو إلى العنصرية والجهوية رفضت إنعقاد ملتقى الإدارات الأهلية للتعايش السلمي وهددت قيادات الإدارة الأهلية التي شاركت في الملتقى بالتصفية والإغتيال.

وادانت اللجنة أسلوب الغدر والخيانة بالهجوم على الأمير محمد تية كوكو أمير أمارة اللير هيبان داخل منزله بمدينة كادقلي وأطلاق أكثر من 14 طلقة عيار ناري عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *