الآلية المشتركة لفض النزاع (حمر والمسيرية) تلتقي الإدارة الأهلية للقبيلتين

الآلية المشتركة لفض النزاع (حمر والمسيرية) تلتقي الإدارة الأهلية للقبيلتين

 أصدرت الآلية المشتركة لفض النزاع القبلي (حمر والمسيرية) بياناً صحفيا حول مخرجات لقاءاتها بنظاروأمراء ووكلاء وعمد وشراتي وقيادات وأعيان الإدارة الأهلية للقبيلتين أمس وأمس الأول 2و3 أكتوبر وذلك فى اطار حراكها المتواصل و الدؤوب بشأن  تقريب وجهات النظر.

وأوضحت الآلية فى بيانها تقارب وجهات النظر بين مكونات ولاية غرب كردفان القبلية وأكدت حرصها على رتق النسيج الإجتماعي والتعايش السلمي.

وذكرالبيان أن اللقاء أمن على أهمية السعي لحل النزاع القائم بالطرق السلمية  و بالحسنى وقد أبدى الطرفان النوايا الطيبة متخذين من أواصر المحبة والتعايش السلمي المشترك بينهما تأريخيا مدخلاً لمعالجة كآفة الأزمات.

وأشارالبيان أن الإدارات الأهلية  ثمنت جهود الآلية المشتركة مؤكدين  دعمهم لأهدافها الرامية للسلام وحقن الدماء كما أكدوا على التعاون مع الآلية ، وطالبوها بالنزول لأرض الواقع وتجسيد كل تلك الأهداف النبيلة بعمل فعلي ليتحقق السلام المنشود

وذكرالبيان أن أبناءكم في الآلية المشتركة يؤكدون لأهلهم في القبيلتين أزلية  العلاقة بين حمر والمسيرية وهي لا تحتمل النزاع والحروب ولن تدع الآلية هذا النسيج يتمزق ويدفع فاتورة حرب عبثية لا طائل منها”.

و تؤكد الآلية أنها تقف على مسافة واحدة متساوية في مسعاها وتعمل جاهدة لإيقاف كافة ما يثير الفتن ويؤجج الصراعات ، وتراقب الآلية عن كثب ما يصدر  من منشورات على وسائل التواصل والميديا لإزكاء الصراع القبلي .

واضافت الالية في بيانها ” أهلنا في قبيلتي حمر والمسيرية أن الآلية المشتركة وجدت في قيادات إداراتكم الأهلية  من الحكمة و الحنكة والفطنة والمسؤولية ما يمهد لحقن الدماء وطي صفحة الحرب وتحقيق السلام و الإستقرار دون إراقة دماء “.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *