مركز الخرطوم للخدمات الصحفية والمعونة الأمريكية يختتمان الدورة التدريبية لرفع قدرات الإعلاميين بكادقلي

مركز الخرطوم للخدمات الصحفية والمعونة الأمريكية يختتمان الدورة التدريبية لرفع قدرات الإعلاميين بكادقلي
dav

كادقلي – سودان تايمز
إختتمت بولاية جنوب كردفان الدورة التدريبية الأولى عن السلام والتحول الديمقراطي؛ “ضمن مشروع نحو سلام دائم في السودان”، بالشراكة بين مركز الخرطوم للخدمات الصحفية والتدريب والوكالة الأمريكية للتنمية “المغونة”، والتي أقيمت في الفترة من ٨ يوليو وحتي ال ١٧ منه بحاضرة ولاية جنوب كردفان كادقلي بمشاركة اكثر من ٢٥ دارس من قطاعات الإذاعة والتليفزيون وإدارة الثقافة والإعلام بوزارة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة بجانب وكالة السودان للأنباء سونا.
وقال الأستاذ سليمان صباحي مدير قطاع الإذاعة إن الدورة كانت مهمة جداً في هذا التوقيت وأنها جاءت وفق متطلبات مرحلة التغيير الديمقراطي واستشراف عملية السلام، مؤكداً أن الانتقال من مرحلة الحرب للسلام يتطلب تغيرات كثيرة من ضمنها تغيير نمط تفكير الكادر الاعلامي للعمل من أجل السلام، داعياً إلى عقد مزيد من الدورات المتخصصة في الفترة المقبلة.
ممثل الوكالة الأمريكية الأستاذ عمر كربة منديل اكد استعداد الوكالة لدعم كل انشطة التحول الديمقراطي وبناء السلام، مشيرا إلى استعدادهم لدعم دورات متقدمة بالتعاون مع مركز الخرطوم للخدمات الصحفية.
من جانبه اكد الأستاذ خضر مسعود ممثل مركز الخرطوم إهتمام المركز برفع قدرات الإعلاميين لمواكبة التحول الديمقراطي وبناء السلام، والتحول من الاعلام الخاضع للاملاءات واهواء الساسة إلى اعلام حر بناء يعبر عن حاجة المجتمعات وتقديمها للسلطات في شكلها المطلبي ليكون المسؤول مطالب الشعب عبر لسان حالة الإعلام بكافة اشكاله.
موكدا استعداد مركز الخرطوم لتقديم المزيد من الدورات والورش المتخصصة لرفع قدرات الاعلاميين، لافتا إلى استمرار المشروع في عدد من الولايات منها القضارف وكسلا والبحر الأحمر خلال الفترة القادمة.
إلى ذلك طالب ممثل الدارسين مني علي بلال بعقد ورش ودورات تدريبية متقدمة خاصة في مجالات الصحافة الإلكترونية والصحافة الاستقصائية، مؤكدة استفادتهم من كل ما قدم خلال الدورة التدريبية.
تجدر الإشارة إلى مشاركة كل من الاستاذ عاصم إسماعيل ويوسف سراج الدين في تقديم المحاضرات خلال الدورة التدريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *