عشرات المعتمرين عالقين بسواكن نتيجة لعمليات احتيال لوكالات سفر

عشرات المعتمرين عالقين بسواكن نتيجة لعمليات احتيال لوكالات سفر

الخرطوم /سواكن: سودان تايمز
شكا عشرات من المعتمرين العالقين في مدينة سواكن من تعرضهم لعمليات احتيال من قبل شركات وسماسرة .

واوضح عدد من المعتمرين “لسودان تايمز” أن أعداد العالقين بالعشرات “لايوجد حصر رسمي” وقالوا : انهم اشتروا تذاكر للسفر عبر البحر الأحمر إلى ميناء جدة بمبلغ “65” الف جنيه فيما قال آخرون إنهم اشتروا تذاكر من سماسرة ومكاتب بمبلغ “220” الف جنيه إلا انهم تفاجأوا بعدم وجود حجوزات وان الوكالات نفسها ليس لديها سجل أي انها وكالات وهمية.

ويقضي العديد من المعتمرين ليالي بأكملها في العراء بعد أن تقطعت بهم السبل مناشدين السلطات المختصة بالتدخل بانقاذهم باسترداد حقوقهم وتسفيرهم لأداء الشعيرة أو إرجاعهم لذويهم بعد تقلص فرص الحاقهم بالعمرة مع اقتراب عيد الفطر.
من جانبهم كشف سودانيون معتمرين بمكة والمدنية عن تعرضهم للخداع من قبل الوكالات التي أسكنتهم في في فنادق بعيدة عن الحرم المكي فيما قال :احمد ابراهيم “لسودان تايمز” ان الفندق الذي خصصته لهم الوكالة يبدو أنه مهجور منذ فترة وليس به خدمات واضاف: اضطررنا للاستعانة بالسودانيين في مكة لتوفير السكن .

واكد ابراهيم الخير “لسودان تايمز ” ان صلتهم انقطعت بوكالة السفر منذ وصولهم للاراضي المقدسة ولم يحضر المندوب لمطار جدة مشيرا إلى أن الفوج ليس به أمير وقال دبرنا امورنا بفضل الله وتعاون السودانيين والسلطات السعودية .

يذكر أن الايام الأخيرة للشهر الكريم دائما ما تشهد حوادث احتيال للمعتمرين الذي يحاولون اللحاق بعمرة رمضان قبل إغلاقها .
وشهد العام قبل الماضي تدوين “21” بلاغ ضد وكالات سفر بمدينة سواكن بتهمة الاحتيال علي المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *