نجل العميد بريمة : البطاقة والجوال الشخصي “سلمت للاسرة بدلا عن المتحري”

نجل العميد بريمة : البطاقة والجوال الشخصي “سلمت للاسرة بدلا عن المتحري”

الخرطوم : سودان تايمز
قال نجل عقيد شرطة، تتهم السلطات السودانية، خمسة ثوار بينهم سيدة، باغتياله خلال احتجاجات متوجهة للقصر الرئاسي في 13 يناير 2022م، بان اي احد من أفراد اسرته لم يري أو يقف على جثمان والده بعد أن تم استلامه من المشرحة، بسبب رفض شقيقته.
واكد حمزة على بريمة _ الشاكي في القضية
واحد أولياء الدم_ اثناء استجوابه من المحكمة التي عقدت امس الأحد بمعهد العلوم القضائية، بضاحية اركويت شرقي العاصمة الخرطوم، ان أغراض العميد مثل البطاقة والتلفون الشخصي، سلمت لأفراد اسرته، بدلا عن المتحري، لذلك لم يتم الاطلاع عن آخر محادثاته الهاتفية
واكد حمزة أن والده ، ليست له عداوة مع أي شخص، ونفي معرفته بالمتهمين الماثلين في الحبس.
وافاد بأنه لم يري والده قبل يومين من وفاته، لأسباب امنية وانشغال العميد بالاستعداد لمليونية 11 يناير التي تم تأجيلها
وذكر ان والده، اتصل هاتفياً بوالدته بالمنزل، يوم الثلاثاء، للسؤال عن ابنته المريضة وفاق، وانه لم يكن حضورا في ذلك الوقت واوضح خلال الهاتف بأن المليونية ارجئت إلى 13 يناير .
واشار الى ان ضابط برتبة عميد من دفعه والده يدعي عيساوي هو من اكد له خبر وفاة والده طعنا.
و رفض رئيس المحكمة القاضي المعز بابكر الجزولي، طلباً لهيئة الاتهام بشان نقل جلسات المحكمة تلفزيونيا، لعدم تأثير ذلك على العدالة.
وكانت الهيئة قد التمست في طلبها، عدم اجتزاء النقل او التتدخل بمونتاج وأوضحت بأن لامانع لديها من البث المباشر إحقاقاً للعدالة،
وستستمع المحكمة في 16 أبريل القادم للعقيد طبيب الطيب أحمد عيد، والنقيب شرطة مرتضى هاشم واللواء نصر الدين، إلى جانب 16 شاهد اتهام آخرين.
ووجهت النيابة العامة، تهمة القتل العمد، لخمسة من الثوار، محمد آدم الشهير(توباك) وأحمد الفاتح الشهير (الننه) ومحمد الفاتح الشهير (ترهاقا) إلى جانب مصعب الشريف ودكتور زينب الأمين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *