الكتلة الديمقراطية تشكل لجنة تشاور لوضع برنامج ومشروع سياسي جديد

الكتلة الديمقراطية تشكل لجنة تشاور لوضع برنامج ومشروع سياسي جديد

سودان تايمز
عقدت الهيئة القيادية للحرية و التغيير الكتلة الديمقراطية اجتماعا بمنزل القائد مني اركو مناوي برئاسة د. جبريل ابراهيم نائب الرئيس بحضور الناظر محمد الامين ترك نائب الرئيس و عدد من الرؤساء وقيادات الكتلة الديمقراطية أعضاء الهيئة، ناقش الاجتماع الراهن السياسي في البلاد و مالات الوضع بعد وصول البلاد لطريق مسدود بسبب الإتفاق الإطاري والعملية السياسية.
استمعت الهيئة القيادية الي تقرير مفصل من اللجنة السياسية وكذلك لجنة الاتصال بالحرية و التغيير الكتلة مع المجلس المركزي والآلية الثلاثية واشادة بمجهوداتهم وقرر الاجتماع التالي :
بداية حي الاجتماع جموع الشعب السوداني بحلول ذكرى السادس من ابريل وناشد الاحتفاء بهذا اليوم الوطني مجددين وملتزمين فيه بمواصلة النضال والثورة حتى تحقيق كامل الحرية والسلام والعدالة والديمقراطية.
شكلت الهيئة القيادية لجنة من الرؤساء لنزع فتيل الازمة التي تمر بها البلاد والالتقاء بكل الاطراف المعنية لقيادتهم للتوافق.
كلفت اللجنة السياسية بالتشاور في اجتماعاتها لوضع برنامج ومشروع سياسي كمخرج جديد يحقق التوافق الوطني ويؤدي لتماسك البلاد ويحافظ على وحدته وقراره الوطني ويرضي غالبية فئاته.
تسلمت اللجنة المختصة بالتواصل مع الآلية الثلاثية و المجلس المركزي رد الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية بعد الاطلاع على الخيارات السياسية التي طرحتها الالية الثلاثية وان الهيئة القيادية اختارت الخيار الثالث مع بعض التحفظات، وستسلم كتابة.
اشاد الاجتماع بدور لجنة التعبئة و اعمالها في شرق السودان والفاشر ووجهه بالعمل المستمر في التصعيد في كل ولايات البلاد بكل الوسائل السلمية.
ناشد الاجتماع المجتمع الدولي للوقوف حياداً من اجل توفيق فصائل السودان وخص بالمناشدة الاتحاد الافريقي والايقاد، حتي لا تتحمل افريقيا وزر الشتات وخطاب الكراهية.
تعمل الحرية والتغيير الكتلة الديمقراطية جاهدة لتجنب البلاد الانزلاق في المجهول وسوف تواصل العمل مع الاطراف العسكرية القوات المسلحة و الدعم السريع من اجل ايجاد حلول مرضية لقضية الترتيبات الامنية مسنودة بنصوص اتفاقية جوبا للسلام ، والذي يعتبر افضل النماذج التي عالجت هذه القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *