والي الخرطوم يزف البشرى بقبول كل المتقدمين لأداء فريضة الحج لأول مرة.

والي الخرطوم يزف البشرى بقبول كل المتقدمين لأداء فريضة الحج لأول مرة.

الخرطوم : محمد مصطفى
أعلن والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة عن قبول كل المتقدمين للحج من مواطني الولاية الذين يرغبون في اداء الفريضة لأول مرة.
وقال الوالي خلال تدشين القرعة الالكترونية لإختيار حجاج ولاية الخرطوم لموسم حج العام ١٤٤٤هجرية عبر فضائية و إذاعة الخرطوم :” نزف البشرى لكل المتقدمين لحج هذا العام من ولاية الخرطوم باختيارهم جميعاً من دون إجراء القرعة الالكترونية”، مشيراً إلى أن ولاية الخرطوم تلقت البشريات بزيادة حصتها إلى 8976 حاج من قبل المجلس الأعلى للحج والعمرة ووزارة الشؤون الدينية والأوقاف.
وأشار حمزة إلى أن الورش التقيميية للموسم الماضي ركزت على السلبيات التي تواجه إجراءات الحج ومن ثمرات هذه الورش التحسين المستمر في اجراءات التقديم و التسهيل على المتقدمين لأداء الفريضة،داعياً الذين تم اختيارهم لاستكمال بقية الإجراءات.
ومن جانبة قال الوزير المكلف لوزارة التنمية الاجتماعية، رئيس بعثة حجاج ولاية الخرطوم صديق حسن فريني أن اللجنة عكفت واستمتعت إلى تجربة الحج والعمرة ولاية الخرطوم خلال السنوات الماضية،مشيراً إلى أن هنالك لجنة مصغرة لتنفيذ عمليات الحج وكل الأطراف.
وفي ذات السياق كشف المدير العام لأمانة الحج والعمرة ولاية الخرطوم علي ابراهيم الحدقنو، عن تفاصيل استكمال الاجراءات لحج هذا العام والتي تشمل اجراء الكشف الطبي عقب السداد الالكتروني عبر فروع بنك الخرطوم و تطبيق بنكك ، مشيراً إلى أن فترة السداد تستمر منذ اليوم الأحد وحتي الخميس القادم.
ونوه الي ان بالرغبة الكبيرة للمتقدمين لاداء الفريضة والذين فاق عددهم اكثر من 10.059 منذ بدء التقديم في الأول من شهر رمضان وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم،لافتاً إلى أن الأولوية لحجاج الفريضة اما الذين أدوا فريضة الحج خلال الخمس سنوات الماضية سيتم وضعهم في خانة الاحتياطي.
وأعلن عن فتح 14 مركزا لإجراء الكشف الطبي الأولي و فتح ٧مراكز لاستكمال اجراءات الحج واستلام الجوازات،منوهاً الى أن البشريات لهذا العام بالبداية المبكرة لموسم الحج والرعاية التي تجدها عمليات الحج من حكومة الولاية وإشراف الوالي.
وأضاف “الفأل الحسن لهذا العام، اجراءاتنا ستتم داخل مقر أمانة الحج والعمرة ولاية الخرطوم، مع زيادة حصة ولاية الخرطوم وهذه من المستجدات خلال هذا العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *