الآلاف يتظاهرون في ذكرى “6” أبريل و إصابات خطيرة وسط الثوار


الخرطوم: سودان تايمز
تظاهر الآف السودانيين في ذكرى “6” أبريل، وخرج المتظاهرون في مدن الخرطوم، بورتسودان، الفاشر ،نيالا ، زالنجي الضعين، القضارف ،كوستي وكادوقلي.
وتباينت مطالب المتظاهرين حيث نادت لجان المقاومة بإسقاط الحكم العسكري بقيادة البرهان وحميدتي وتقديمهم لمحاكمات بتهمة قتل الثوار ،فيما طالب عدد من منتسبي الأحزاب السياسية بالإسراع في توقيع الاتفاق النهائي وتكوين حكومة مدنية .

واحتشد مئات الثوار في شارع المطار بالخرطوم، و تم اغلاق الطريق من ناحية المطار وسط عمليات ” كر وفر” مع قوات الشرطة التي أطلقت الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين في عدة مناطق بالعاصمة الخرطوم ، شملت أيضا شارع ” الأربعين” بامدرمان وأمام مقر البرلمان السوداني .
وتوافد الثوار منذ منتصف النهار صوب أماكن التجمع التي حددتها تنسيقيات لجان المقاومة، وتناول المتظاهرون إفطار رمضان وسط محاولات الشرطة فض التظاهرات .
وبحسب متابعات “سودان تايمز” فأن تظاهرات الخميس 6 أبريل ،تعتبر الأكبر مقارنة بالحراك الثوري خلال الأشهر الماضية.

وكشف ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي عن “6” إصابات خطيرة وسط الثوار “4” منها إصابات مباشرة بعبوات الغاز المسيل للدموع منها اصابة ثائر في العين بشارع البرلمان، فيما لم تعلن لجنة أطباء السودان المركزية عن الاحصائية الدورية للإصابات .
واكد شهود عيان “لسودان تايمز” أن الشرطة استخدمت القنابل الصوتية والرصاص المطاطي بكثاقة ضد المتظاهرين.
وتمثل ذكرى السادس من أبريل مصدر إلهام لجميع القوى الثورية لجهة انها ارتبطت بإسقاط الأنظمة الدكتاتورية ابتداء من الرئيس النميري في العام 1985 ، ونظام البشير في أبريل 2019 .

Yousif Sirag Eldin

Yousif Sirag Eldin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *