صندوق الإسكان :ينشئ ( ٣٠٠ وحده سكنية) كمرحلة ثانيه للسكن الاقتصادي بالأبيض

صندوق الإسكان :ينشئ ( ٣٠٠ وحده سكنية) كمرحلة ثانيه للسكن الاقتصادي بالأبيض

الأبيض :الخرطوم :محمد مصطفى
شهد والي شمال كردفان المكلف فضل الله محمد علي برئاسة الامانة العامة لحكومة الولاية اليوم بالابيض التوقيع علي مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بين حكومة الولاية والصندوق القومي للإسكان والتعمير وذلك بحضور الأمين العام لحكومة الولاية حسن موسي عيسي ووزير المالية والاقتصاد القوي العاملة بشمال كردفان عبد الله عبد الرحمن محمد خير ووفد الصندوق القومي للإسكان الاتحادي برئاسة الدكتور الهادي ابو ضفائر.
و تستهدف تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والاقتصادية والاستثماريه بالولاية.
وقال الأمين العام للصندوق للإسكان والتعمير د. الهادي ابوضفائر في تصريح صحفي، أن الاتفاقيه تحمل الكثير من البشريات للمواطنى الولاية وتلبى اشواقهم وتطالعتهم في أحداث التنمية العمرانية والعقاريه عبر تنفيذ مشروعات بشراكات، وتوقيع هذه الاتفاقية يأتى فى إطار الجهود المشتركة بين حكومة الولاية وصندوق الإسكان من أجل خدمة انسان الولاية وتوفير السكن للشرائح المختلفة.

واعلن ابوضفائر عنمن بشريات الإتفاق مع البنوك العاملة في الولاية علي تكوين محفظة للتمويل المصرفي لانشاء ٣٠٠ وحده سكنية كمرحلة ثانيه للسكن الاقتصادي بالولاية بجانب الاتفاق علي دراسة تنفيذ العديد من المشروعات الاخرى مثل مشروع السكن البستانى الذي تم الاتفاق عليه مع السيد الوالي مشيرا الي ان هناك عدة مشاريع كبيرة يتم التداول حول سبل تنفيذها.
يذكر ان وفد الصندوق القومي للإسكان ضم ابراهيم محمد عبد الله المدير التنفيذي للصندوق موسي ادم علي المستشار بالصندوق وابي ابوسن مدير ادارة الاستثمار وعمر سعدان مدير الاعلام بالصندوق.

في سياق ذي صلة تم الاتفاق علي التعاون المشترك بين الصندوق القومي للإسكان و التعمير والبنك العقاري وجامعة كردفان للارتقاء بالعملية التعليميةبالجامعه وتنفيذ مشروعات خدمية واستثمارية مختلفة تحقق المصالح المشتركة فيما بينهم والعمل علي توقيع مذكرة للتفاهم للتعاون في شتى المجالات ذات الصلة بهذه المؤسسات .
جاء ذلك في الاجتماع المشترك الذي تراسه الدكتور عبد الله محمد عبدالله يحي مدير الجامعه بحضور الدكتور الهادي عبد الله ادريس ابو ضفائر الامين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير رئيس مجلس ادارة البنك العقاري والاستاذ عثمان عبد العظيم المدير العام للبنك.

ورحب مدير الجامعه بزيارة الوفد، مشيرا الي حاجة الجامعه لمثل هذه الزيارات للتعاون مع البنك العقاري لتمويل المشروعات والصندوق لتنفيذ مشروعات الاسكان لمنسوبي الجامعه والدخول في شراكات استثمارية وفق الخطط الموضوعه.
وأكد الدكتور الهادي ابو ضفائر اهداف الزيارة مشيرا الي انها تجيء لتفقد اداء فرع البنك بالولاية وصندوق الاسكان بالولاية للاطمئنان علي سلامة الاداء وبحث سبل التعاون مع المؤسسات المختلفة بالولاية.
واكد الجاهزية للتعاون مع الجامعة والمؤسسات الاخرى لتنفيذ مرافق ومشروعات تساهم في تهيئة البيئة التعليميةبالجامعه.
وقام الوفد بزيارات مماثلة لعدد من المؤسسات بالولاية شملت كلية الابيض التقنية وديوان الزكاة ومركز الجميح لغسيل الكلي بالابيض حيث وقف علي سير العمل بهذه المرافق وتم الاتفاق مع ادارات هذه المؤسسات علي الاستفادة من الفرص المتاحة للتعاون و الاستثمار لتعزيز التعاون وتقويته للمساهمة في تطوير الخدمات التعليمية والصحية بالولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *