المنتخبات الأفريقية تعد جماهيرها بتألق غير مسبوق في مونديال قطر

المنتخبات الأفريقية تعد جماهيرها بتألق غير مسبوق في مونديال قطر

تأهب المنتخبات الأفريقية المتأهلة لبطولة كأس العالم 2022، لدخول معترك المباريات والسعي إلى تحقيق المفاجأة هذه المرة، بما أن الظروف ستكون مناسبة لتحقيق أهدافها، وبالنظر لتطور مستوياتها ونجاحها في إقناع بعض النجوم العالميين بتمثيلها، وظهر الطموح عبر التصريحات التي أطلقها مدربون ولاعبون أخيراً.

وأوقعت القرعة المنتخبات الأفريقية في مجموعات قوية، إذ ستواجه تونس منافسين من العيار الثقيل، هما فرنسا حاملة اللقب في النسخة الأخيرة، ومنتخب الدنمارك العنيد، والمغرب سيواجه منتخبات بلجيكا وكرواتيا، فيما يواجه السنغال صاحب الأرض قطر ومعه هولندا، وتواجه غانا منافسين عالميين هما البرتغال وأوروغواي، وأخيراً منتخب الكاميرون الذي سيواجه البرازيل وسويسرا.

وعد نجم المنتخب التونسي، وهبي الخزري، الجماهير التونسية بتحقيق إنجاز غير مسبوق، وذلك عبر تصريحات نقلتها صحيفة “أفريكا نيوز”، واعتبر أن التأهل عن المجموعة ممكن رغم قوة المنافسين: “أؤمن بقدرتنا على التأهل عن المجموعة، أستراليا والدنمارك منتخبان جيدان وفرنسا بطلة العالم، لكن لدينا مجموعة قادرة على التأهل بفضل اللاعبين الذين نمتلكهم”.

بدوره يؤمن نجم المنتخب المغربي السابق، المدافع عبد السلام وادو بأن اختيار المدرب الجديد، وليد الركراكي، سيقدم إضافة قوية للاعبين، وبذلك التألق في كأس العالم العربية، وقال في تصريحات لصحيفة “لوموند” الفرنسية: “الركراكي اختار رفع التحدي رغم الضغط الكبير على المنتخب، إنه شخص تنافسي وسيرفع التحدي بمونديال قطر”.

في حين عقد قائد المنتخب الغاني، أندريه أيوو، العزم على التألق بالأراضي القطرية التي يعرفها جيدا، بما أنه يلعب في صفوف فريق السد، ووعد عشاق منتخب “البلاك ستارز” بالسعي لتحقيق الأهداف، وفي تصريحات خص بها موقع “أفريكا سبورت”، شرح الهدف المنشود؛ “سنقدم كل شيء للتأهل للدور الثاني، وبعدها سنخطط لتجاوز الأدوار والفوز بلقاء تلو الآخر”.

تميز المنتخب السنغالي بقوته في السنوات الأخيرة، وبفضل نجوم نجحوا في تحقيق لقب كأس أمم أوروبا في النسخة الأخيرة، ولهذا فإن تصريحاته التي نقلها موقع “بي إن سبورتس” في نسخته الفرنسية، كشفت عن إرادة قوية وثقة في النفس: “سنخوض المونديال الثالث ونعلم أن الأمور ستكون مختلفة، سنحضر على كل الجوانب لنتأهل عن مجموعتنا، لكن صدقوني، كل المنتخبات الأفريقية تمتلك حظوظا كبيرة للتألق”.

إيتو واثق بإحراز كأس العالم

نقل موقع “أونز مونديال” الفرنسي كلمات رئيس الاتحاد الكاميروني ونجم برشلونة السابق، صامويل إيتو، إذ اعتبر المتابعون أن كلامه شيء من الجنون، لكن البعض الآخر أكد أنها طريقة لمنح الثقة للاعبيه خلال المنافسة الكبرى، إذ صرح: “هدفنا هو العودة من قطر في آخر أيام المنافسة، نسعى لتحقيق اللقب”، وستصطدم أحلام الهداف العالمي بمنافسين أقوياء هم البرازيل وصربيا وسويسرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.