رابطة الجوير تكرم متفوقيها وتغنى تراثها بقاعة نسيم شبال

رابطة الجوير تكرم متفوقيها وتغنى تراثها بقاعة نسيم شبال

الخرطوم: سودان تايمز

في ليلة قل أن يجود بها الزمان إجتمعت أسر أبناء الجوير بالخرطوم في صالة نسيم شبال لتكريم المتفوقين من أبناء المنطقة والمعلمين ورجال البر والإحسان.

وإحشتدت القاعة بمئات الأسر التي جاءت لتشجيع المتوفقين وحث الباقين على السير في دربهم، بتقديم الدروع والوشاحات لكل الناجحين من أبناء المنطقة التي تقع بالقرب من المتمة.

وغنى في اليوم الأسري الذي نظمته رابطة أبناء الجوير بالخرطوم الفنانة ندى القعلة، التي ملأت الجماهير المحتشدة حماسة، فيما غنى فنان منطقة الجوير البشؤى جاد السيد تراث المنطقة، وتفاعل الحضور مع المغنيين بالرقص التراثي.

وفي الأثناء كانت مجموعة على متني عربة بوكس تضرب النحاس وهو تراث الجعليين منذ بدء الإحتفال وحتى نهايته. وذكر المتحدثون أن مدرسة الجوير أحرزت المرتبة الأولى أربع مرات متتالية على مستوى ولاية نهر النيل.

قال منتصر حاج الخضر ظلت رابطة الجوير الخيرية والتي تعنى بالعمل الإجتماعي  تحرص على مدار السنوات على تكريم طلاب المنطقة المتفوقين في العديد من الولايات وقد شهد  عام 2020 تكريم 18 من الطلاب المتفوقين 13 طالباً بالمرحلة الثانوية و6 طلاب بمرحلة الأساس إضافة إلى 10 من المعلمين المعاشين ومثلهم من الشخصيات العامة على رأسهم رجل البر والإحسان شيخ قسم الله وكل معلمي الثانوي.

أعلن نائب رئيس صندوق دعم  التعليم بالجوير منتصر ابراهيم حاج الخضر عن تشييد مدرستين للمرحلة المتوسطة في المنطقة على نفقة رجل البر والإحسان الحاج قسم الله فضل الله.

وحضر الإحتفال رموز منطقة الجوير ووالي ولاية الخرطوم  أحمد عثمان حمزة، الذي تعهد بالمساهمة مع رابطة الجوير في حل الإشكالات الخدمية والإجتماعية.

وشهد العام الماضي 2021 تكريم 32 من  المتفوقين منهم 20 طالباً بالمرحلة الثانوية و12 من مرحلة الأساس بالإضافة إلى الشخصيات العامة ومعلمي المعاش وبعض الرموز بالقري المجاورة بجانب تكريم كل معلمي مدارس الأساس بالمنطقة والبالغ عددهم 60 معلماً من 4 مدارس مختلفة  بالإضافة إلى مدرستي القبة إضافة إلى تكريم معلمي المرحلة الثانوية والبالغ عددهم 27 معلماً.

وقال حاج الخضر ان الصندوق نجح في انفاذ مشروعات الصرف الصحي في مدارس القرية بجانب مظلات للفصول فضلا عن تكفله بدفع جميع مصروفات التسيير اليومي لمدارس المنطقة مع وجبة إفطار للمعلمين.

وقال إن الصندوق رصد ميزانية تبلغ ٧ ملايين جنيه لانفاذ عمليات تهيئة بيئة التعليم للعام الدراسي المقبل.

واثنى حاج الخضر على دعم الحاج قسم الله المستمر للتعليم وكافة المرافق الخدمية بالجوير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.