مراجعة وضعية الحركات غير الرئيسة الموقعة على سلام جوبا

مراجعة وضعية الحركات غير الرئيسة الموقعة على سلام جوبا

الخرطوم – سودان تايمز
أمنت اللجنة العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان _مسار دارفور في اجتماع برئاسة عضو المجلس السيادي الهادي إدريس، على ضرورة مراجعة وضعية الحركات غير الرئيسة الموقعة على اتفاق جوبا لسلام السودان.
وناقش الاجتماع الذي انعقد برئاسة الهادي إدريس بالقصر الجمهوري اليوم، التطورات الأمنية في دارفور، والنتائج المتوقعة للجنة التحقيق التي وصلت منطقة كوقلي بولاية شمال دارفور التي شهدت أحداث عنف راح ضحيتها عدد من المواطنين لاتخاذ قرار في هذا الشأن.
وأوضح كبير مفاوضي مسار دارفور، أحمد تقد لسان، في تصريح صحفي، أن الاجتماع وجه اللجنة العسكرية العليا المشتركة الخاصة بالترتيبات الأمنية، باتخاذ كافة التدابير اللازمة لاستكمال وتشكيل آليات تنفيذ اتفاق الترتيبات الأمنية، وشدد على ضرورة توفير الموارد المالية الكافية لهذه الترتيبات بما يمكن اللجنة المعنية من أداء مهامها على الوجه المطلوب.
وأشار إلى أن الاجتماع أمَّن على ضرورة مراجعة وضعية الحركات غير الرئيسة، التي وقَّعت على اتفاق جوبا لسلام السودان، والتي يشملها بند الترتيبات الأمنية، وشدد تقد لسان، على أنه يجب أن ينطبق على هذه الحركات غير الرئيسة ما يترتب على الحركات الرئيسة، ومن ثم يُرفع الأمر للجنة الوطنية العليا لمتابعة تنفيذ اتفاق جوبا لسلام السودان، لاتخاذ قرار حول وضعية هذه الحركات الموقعة على سلام جوبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.