معمل الساحة: إستلام نتيجة فحص كرونا خلال ساعة

معمل الساحة: إستلام نتيجة فحص كرونا خلال ساعة

الخرطوم : سودان تايمز

أعلنت شركة كوليشن للاستثمار والتجارة والخدمات القابضة أن معمل الساحة للأحياء الجزية عن إدخال أحدث جهاز لفحص الكرونا (كوفيد-19) بالسودان يمكنه إجراء أكثر من سبعة آلاف عملية فحص  في اليوم الواحد خلال 24 ساعة. واستوردت كوليشن أجهزة من شركة (فيرموستيل) الأمريكية الرائدة في أجهزة المعامل.

وقال المهندس  ايمن مصطفى المدير العام لشركة كوليشن للاستثمار والتجارة والخدمات القابضة  في تصريحات صحفية إن الشركة  تعمل في العديد من المجالات داخل وخارج السودان بما في ذلك الاستثمار فى المجال الصحي، وذكر أنها أنشئت مع مستشفى الساحة التخصصى أحدث وأكبر معمل لفحص الكرونا بالسودان، وقال (خطتنا في القريب العاجل دخول مجموعة من الفحوصات والتشخيصات التي تحتاجها البلاد لتخفيف معاناة المواطن  في السفر إلى الخارج). وأضاف (أدخلنا خدمه الفحص السريع واستلام نتيجة الفحص في ساعة فقط من أخذ العينة، منوها إلى تطبيق إجراءات منظمة الصحة العالمية والآيزو لمعايير الجودة.

وأكد مدير الشركة إتخاذهم كافة التحوطات لمنع تزوير نتيجة الفحص وطباعة رقم جواز المسافر على النتيجة واستخدام العلامة المائية، والتسلسل الرقمي، والباركود .

ومن جانبه قال د. محمد حسين أرباب استشاري المختبرات الطبية والاحياء الدقيقة بمعمل الساحة، في تصريحات صحفية، إن المعمل يمتلك أعلى مقومات جودة التشخيص ودقة النتائج وإن الجهاز الحديث الموجود بالمعمل سيعطي نتائج سريعة وتشخيصية دقيقة وممتازة ويلغي كافة العيوب الموجودة في الأجهزة السابقة، وذكر أن الفريق العامل بالمعمل يمتلك خبرات كبيرة في تشخيص وفحص الكرونا. مؤكداً مراعاة كافة معايير السلامة والصحة المهنية ، فضلا عن  اختيار مبنى صديق للبيئة بجانب وضع موجهات السلامة لتحركات الموظفين والأشخاص الراغبين في الفحص، كما تم وضع ضوابط لأخذ العينات وحفظها ومأمونيتها من التلف ونقل العدوى وفحصها وسرية بيانات الشخص الذي يود الفحص.

من جانبه قال د. أمجد المبارك المدير الفني لمعمل  الساحة أن المعمل يطبق الاشتراطات الصحية ومعايير الجودة بصرامة، وتابع ان الفريق الفني والإداري   متخصص ويمتلك خبرات كبيرة في مجال المعامل.

وقال محمد سعيد مدير إدارة التسويق والتعاقدات بمعمل الأحياء الجزئيه لمستشفى الساحة إن خطة إدارة التسويق التوسع والانتشار وتقديم خدمة بجودة عالية ودقة ومهنية ومصداقية، وأسعار تنافسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.