شمال دارفور تؤكدأهمية تطوير مهنتي المحاسبة والمراجعة

شمال دارفور تؤكدأهمية تطوير مهنتي المحاسبة والمراجعة

احتفل المحاسبون والمراجعون القانونيون بوزارة المالية والاقتصاد بولاية شمال دارفور اليوم بمباني الوحدة الهندسية بالفاشر، بانضمام (٢٢) من حملة زمالة وشهادة عضوية المحاسبين والمراجعين القانونيين الجدد.

 وأكدت المدير العام لوزارة البنى التحتية ممثلة حكومة الولاية مي أحمد آدم لدى مخاطبتها الاحتفال أهمية تطوير  مهنتي المحاسبة والمراجعة لما لهما من دور في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بجانب إسهامهما في توفير الجوانب الرقابية على المال العام، مشيرة إلى أن الذين نالوا الزمالة وشهادة العضوية سيمثلون إضافة حقيقة لديوان الحسابات بالمالية الولائية والاتحادية، مشيدة بجهود وزارة المالية الولائية لإحرازها المرتبة السابعة في قفل الحساب الختامي .

فيما دعا مدير ديوان الحسابات بخيت سليمان الجميع إلى الاستمرار في تطوير مهنة المحاسبة بالمزيد من التأهيل والتدريب، مشددا على ضرورة المحافظة على الجوانب المهنية والحرص على تحقيق سلامة الدورة المستندية في صرف المال العام  .

 وشدد ممثل مدير ديوان المراجعة الداخلية عوض عطاء البارئ على المراجعة الداخلية باعتبارها  عنصرا مهما من عناصر الرقابة الداخلية ووسيلة لمساعدة الإدارة في التحقق من تنفيذ السياسات الإدارية التي تكفل الحماية للأصول وضمان دقة البيانات المتعلقة بالعمل المالي .

هذا وقد تحدث في مستهل الحفل مدير مركز الدراسات المحاسبة أبوبكر إسماعيل إبراه‍يم، مشيرا إلى أن التدريب والتأهيل يعدان من أولويات المركز للعام ٢٠٢1م.

و في ختام الحفل تم تكريم الخريجين من حملة الزمالة والعضوية.

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.