البرهان يتفقد سير العمل بمشروع زادي(1) للري المحوري بنهر النيل

البرهان يتفقد سير العمل بمشروع زادي(1) للري المحوري بنهر النيل

تفقد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة، مشروع زادي (١) للري المحوري، جنوب مدينة بربر منطقة المحيرق ‏بولاية نهرالنيل، الذي تبلغ مساحته مليون فدان ويتبع لشركة زادنا العالمية، ويحتوي على ٣٥٠٠ ألف جهاز ري محوري، ويتضمن مجموعة من المشاريع المصاحبة منها البستانية ومزارع الألبان والدواجن والمزارع الحيوانية. كما يشمل المشروع محطة كهربائية خاصة لتوليد الكهرباء لضخ المياه مباشرة من النيل.

وتلقى رئيس مجلس السيادة، تنويراً قدمه المهندس أحمد عبد العظيم مدير مشروع زادي (١)، عن سير تنفيذ المشروع، والخدمات والمشاريع المحورية التي سيقدمها للمواطنين والفئات المستهدفة من المنتجين المزارعين والمستثمرين والقطاع الخاص الوطني. ويركز على الإنتاج الزراعي والمحاصيل للسوق الداخلي ولسوق الصادر الخارجي.

وحيا الفريق أول ركن البرهان في كلمته، مجهودات شركة زادنا في كافة المجالات، داعياً الشركة لبذل المزيد من الجهد والعطاء حتى يرى مشروع زادي (١) النور قريباً ويحقق الاستفادة منه.

المدير العام لشركة زادنا اللواء عبد المحمود حسين، رحب بزيارة رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق، وقدم تنويرا شاملا عن مشروعات زادنا، خاصة في المجال الزراعي والري المحوري وشكر القوة العاملة بالمشروع وجهودهم الكبيرة لإكمال مشروع زادي (١) الذي سيكتمل قريبا.

إلى ذلك أشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي الدكتور جبريل إبراهيم الذي رافق رئيس مجلس السيادة الانتقالي خلال الزيارة، بالجهود التي تبذلها شركة زادنا لتعزيز النهضة التنموية بالبلاد، وبمواكبتها للتقنيات الحديثة في مجالات الزراعة والري للإسهام في زيادة الإنتاج والإنتاجية.

 ورافق رئيس مجلس السيادة  خلال زيارته لولاية نهر النيل، بجانب وزير المالية، كل من الفريق أول ركن مهندس ميرغني إدريس المدير العام لمنظومة الصناعات الدفاعية، والسيد وكيل وزارة الزراعة والموارد الطبيعية.

وكان في استقباله بمدينة بربر اللواء ركن عبد المحمود حماد حسين المدير العام لشركة زادنا العالمية واللواء ركن ربيع موسى محمد، قائد سلاح المدفعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *