ارتفاع جديد.. سعر الدولار في السودان اليوم السبت 3 ابريل 2021م

ارتفاع جديد.. سعر الدولار في السودان اليوم السبت 3 ابريل 2021م

شهدت اسعار العملات ارتفاعا طفيفا في افتتاح التعاملات الصباحية المبكرة اليوم السبت في السوق الموازي بالعاصمة الخرطوم فيما سجلت استقرارا نسبيا لدى تداولات البنوك واسعار الصرف المحددة من البنك المركزي بعد يوم من اقرار زيادة كبيرة في اسعار الدولار الجمركي والوقود والاتصالات من قبل الحكومة الانتقالية .

وقال متعاملون ف ان اسعار صرف العملات ارتفعت بشكل طفيف في السوق الاسود حيث ارتفعت اسعار الدولار مقارنة بتعاملات الامس وارتفع متوسط سعر الدولار الامريكي اليوم السبت الى 384 جنيها مبتعدا عن السعر المعلن من البنك المركزي 380.79140جنيها .

وكانت قد ارتفعت أسعار البنزين والديزل في السودان على نحو كبير، الجمعة، عقب إصلاحات على صعيد دعم الوقود، وهي جزء من سلسلة إجراءات اقتصادية ساعدت في وضع البلاد على مسار إعفاء مستدام من الديون.

وقال شاهد من «رويترز» إن أسعار البنزين ارتفعت بنحو 23 في المائة، فيما زادت أسعار الديزل أكثر من 8 في المائة في محطات الوقود.

وارتفعت أسعار البنزين في عدة محطات وقود بالعاصمة السودانية الخرطوم إلى 150 جنيهاً سودانياً (0.4 دولار) من 122 جنيهاً للتر، بينما صعدت أسعار الديزل إلى 125 جنيهاً من 115 جنيهاً. وتلغي الحكومة الانتقالية في السودان تدريجياً معظم دعم الوقود في ظل نقص واسع النطاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *