صحة الخرطوم: برامج علاجية مجانية للمسنين وطلاب الخلاوى

صحة الخرطوم: برامج علاجية مجانية للمسنين وطلاب الخلاوى

الخرطوم: أماني أبو فطين

أكد مدير صحة الفم والاسنان بالادارة العامة للطب العلاجي د. لؤي يحي محمد مواصلة الايام العلاجية لكبار السن بدار المسنات بالخرطوم ويشتمل البرنامج على عيادات للكشف المجاني وعلاج الأسنان فضلا عن تحويل بعض الحالات لعدد من المراكز الصحية والجامعات المشاركة في البرنامج ، وكشف عن تنفيذ البرامج المعززة لصحة كبار السن وذلك عبر إدارتي صحة الفم والأسنان وصحة العين بالإدارة العامة للطب العلاجي وذلك ببرنامج علاجي مشترك لصحة الفم والاسنان وصحة العين بدار المسنات بالسجانة الخرطوم أمس الاثنين.

وأشاد بمشاركة عدد من الجهات منها بنك البركة وشركة بدر للطيران وجامعات الخرطوم والنيلين والتقانة ومنظمتي صدقات وبستان الرحمة .

وأكدت مدير إدارة صحة العين بوزارة الصحة الخرطوم د.عبير السر محمد ان البرنامج يأتي صمن الانشطة الدورية التي تقوم بها ادارتها سنويا بالدور الايوائية واشارت الى احتواء البرنامج على الكشف وتوزيع القطرات والنظارات مجانا اضافة الى تحويل بعض الحالات بالتتسيق مع مؤسسة  البصر الخيرية وعدد من المنظمات، وكشفت عن مساع للتوسع في برامج صحة العين مع منظمة بستان الرحمة بهدف الإستمرار في برنامج التبرعات والهبات من قبل المنظمات ،كما ثمنت الجهود المشتركة مع ادارة صحة الفم والاسنان بدور الايواء .

يذكر أن ادارة صحة الفم بابادارة العامة للطب العلاجي كانت قد نفذت يوماً علاجيا بدار الضو حجوج للمسنين  ببحري الاسبوع الماضي ضمن انشطة البرامج المعززة للصحة بمشاركة عدد من الجهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *