لجان مقاومة الخرطوم تتوعد سائقي المركبات العامة

انتقد عدد من أعضاء لجان المقاومة بولاية الخرطوم الزيادات غير المبررة على تعرفة المواصلات في الفترة المسائية في عدد من مواقف مواصلات الولاية، مشيرين إلى أن تكلفة المواصلات أصبحت تؤرق المواطن المغلوب على أمره، فقد فاق إجمالي قيمة المواصلات مرتباتهم الشهرية، وتوعدوا سائقي المركبات العامة بمبادرة تمنع استغلال المواطن.

وكشف عضو لجان المقاومة جودة صديق في منتدى ساحة الحرية بالخرطوم عن تدشين مبادرة (أعرف حقك) في مواقف المواصلات للتعريف بحقوق المواطن فيما يتعلق بالمواصلات خاصة في الفترة المسائية التي ينشط فيها أصحاب الهايسات والكريزات.

وناشد جميع عضوية لجان المقاومة بالخرطوم بالتوجه صوب مواقف المواصلات في الفترة المسائية والعمل على توعية المواطنين والتمسك بالتعرفة التي وضعتها الدولة، مشيراً إلى أن عربات المواصلات العامة لم تشملها زيادة الوقود، وبالتالي مبرر الوقود غير منطقي وليس سبباً في الزيادة.

وفي  السياق ذاته تعهد ممثل جمعية حماية المستهلك بدعم هذه المبادرة والعمل على إنجاحها أسوة بمبادرة (الغالي  متروك).

وبعث عدد من المشاركين في المنتدى الذي يترأسه الدكتور نصرالدين  شلقامي بانتقادات  للحكومة لعدم مراقبتها خطوط المواصلات، مطالبين الدولة بعمل ورش لصيانة المركبات العامة، فضلاً عن عمل بصات ولاية الخرطوم في الفترة المسائية.

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *