السودان: مطالبة المجلس الطبي بالتحقيق مع مدير مشرحة أمدرمان

السودان: مطالبة المجلس الطبي بالتحقيق مع مدير مشرحة أمدرمان

الخرطوم: سودان تايمز

طالبت رابطة الاطباء الاشتراكيين (راش) المجلس الطبي السوداني بالتحقيق العاجل مع مدير مشرحة أمدرمان د.جمال يوسف حول التجاوزات التي حصلت في التقرير الصادر من المشرحة بعد إيقافه من ممارسة المهنة ومراجعة التعيينات التي تمت في الطب العدلي في الفترة السابقة. وقال البيان (ان هذا الشخص الذي كان يدير مشرحة امدرمان قد زكمت الانوف روائح فساده وقيح أفعاله والمدينة لا تعرف الاسرار فلتكن قضية الشهيد بهاء الدين نوري قشة تقصم ظهور كل الفاسدين ملطخي البالطو الابيض). وأشار البيان إلى محاولات للإنحراف بمسار القضية في اتجاه تحديد كبش فداء لتحميله الجريمة وتحويل القضية لمجرد خطأ فردي، في حين  ان الأشكال هيكلي يتمثل في وجود ميلشيا مسلحة خارج مؤسسات الدولة لها سلطات مراقبة المواطنين واعتقالهم وتعذيبهم وان تكون لهم وحدات صحية خارج إشراف النظام الصحي.

وشددت الرابطة على ضرورة التحقيق مع الأطباء والكوادر الصحية العاملة في الدائرة الطبية للدعم السريع الذين تواجدوا بالدائرة الطبية وتعاملوا مع حالة الشهيد بهاء الدين بشكل غير مهني وغير أخلاقي. وكانت قيادة الدعم السريع قد وجهت بتسليم كل المتورطين في تعذيب وقتل الشهيد بهاء الدين نوري.

واستنكرت تستر وزارتي الصحة الاتحادية والولائية على ما يحدث في قسم الطب العدلي من تجاوزات وابقائهم على هياكل وعناصر النظام البائد لتنفيذ برنامج الثورة المضادة في الخدمات الصحية.

ودعت إلى حل (ميليشيا) الدعم السريع فوراً، وطالبت بالتحقيق الفوري في أحداث اغتيال الشهيد عز الدين وإيقاف كل القوات التي شاركت في الإعتقال والتعذيب، بالإضافة الى التحقيق العاجل في حادثة دهس الشهيد منتصر همد بواسطة عربة (تاتشر) الدعم السريع، والإعتداءات المتكررة التي تحدث على معسكرات النازحين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *