الجامعة الإسلامية ترفض سحب الدكتوراه الفخرية من جمال الوالي

الخرطوم: سودان تايمز
قال أساتذة بجامعة أمدرمان الإسلامية إن إدارة جامعة أمدرمان الإسلامية ممثلة في كلية الإقتصاد والعلوم السياسية رفضت مناقشة سحب الدكتوراه الفخرية من جمال محمد عبد الله الوالي وحميد عبدالله حسين الأحمر من اليمن.
منحت جامعة أمدرمان الإسلامية درجة الدكتوراة الفخرية في الاقتصاد للسيد جمال محمد عبدالله الوالي والدكتوراة الفخرية في الاقتصاد الإسلامي للسيد حميد عبد الله حسين الأحمر من اليمن في 25 نوفمبر 2010.
وحسب وثيقة تحصلت عليها (سودان تايمز) أن رئيس قسم العلوم السياسية تقدم بطلب إلى عميد كلية الإقتصاد والعلوم السياسية بسحب الدكتوراه من الوالي والأحمر وفقاً لإجتماع مجلس القسم، وقال أستاذة بجامعة أمدرمان الإسلامية إن مجلس الكلية وإدارة الجامعة عمدت إلى تجاهل الطلب الذي قدم في 4 إكتوبر 2020 إسوة بجامعة الخرطوم التي سحبت الدكتوراه الفخرية من عدد كبير من قيادات النظام البائد لحصولهم عليها بطرق غير صحيحة.
وقال مدير جامعة أمدرمان الإسلامية الأسبق بروفيسور حسن عباس حسن إن الوالي تتويجاً لجهوده في دعم المؤسسات الاقتصادية واسهاماته الوطنية في تحسين قطاع النقل والمصارف إلى جانب دعم البحوث الاقتصادية بالبلاد.
وذكر أساتذة أن عميد الكلية أقال رئيس القسم من منصبه بسبب تقديمه طلب سحب الدكتوراه الفخرية من جمال الوالي لأن إدارة الجامعة مازالت تحت سيطرة النظام البائد عبر الأمن الشعبي (مكتب المتابعة) على جميع مفاصل الجامعة وإداراتها.
وانتقد الأساتذة الذين تحدثوا لـ(سودان تايمز) عدم تشكيل لجنة لإزالة التمكين في جامعة أمدرمان الإسلامية المعروفة بأنها بؤرة لكوادر النظام السابق وعناصره الأمنية وكتائبه الجهادية.

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *