ألامم المتحدة تقر بتعرض النساء للانتهاكات والعنف بسبب اغلاق كورونا

ألامم المتحدة تقر بتعرض النساء للانتهاكات والعنف بسبب اغلاق كورونا

الخرطوم: سودان تايمز
أقرت الأمم المتحدة بتأثير إغلاق العالم بسبب جائحة كرونا علي أوضاع النساء وتعرضهن لكثير من الانتهاكات والعنف الممارس ضدهن.
وأرجعت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في السودان اجي فاتو اسباب العنف الممارس ضد المرأة لبعض المفاهيم الاجتماعية الخاطئة والتي تعزز من وجود العنف.مقرة بتأثيره علي الاقتصاد الدولي العالمي.
وأكدت فاتو في ورشة التصدي للعنف ضد المرأة الواقع والتحديات والفرص التي نظمها مركز سيما بدار الشرطة ببري في إطار حملة (16) يوم لقضاء على العنف ضد المرأة اليوم الاثنين التزام الأمم المتحدة بدعم حكومة السودان ومنظمات المجتمع المدني للقضاء على العنف ضد المرأة وقالت إن حملة (16) يوم، فرصة لرفع الوعي بالعنف ضد النساء وتقديم أجندة لحماية المرأة وأضافت أن المرأة في كل العالم تتعرض إلى عنف مشيرة الي ان الحملة تهدف لتوحد كل النساء اللائي تعرضن للعنف ، وطالبت بضرورة مناقشة الحكومات لمؤامة السياسات لافته لوجود قوانين تحتاج لتعديل. وأكدت على ضرورة أخذ خطوات فعلية لمحاربة العنف ضد المرأة .
من جانبها قالت مديرة مركز سيما ناهد جبر الله لازلنا نتعامل مع مناهج دراسية غير حامية ومنتهكة للحقوق. واعابت علي الإعلام لصنعه عقليات تكرس للعنف.واقرت بضعف الآليات لمكافحة العنف بالإضافة إلى عدم الاستفادة من الفرص التي صنعتها الثورة مشيرة الي ان التغيير اصطدم بالكوارث من (فيضانات وكرونا) معتبرة أن هذه احدي الأسباب التي قيدت العمل. وقالت إن التحدي الرئيسي الاستفادة من المساحات التي وفرتها الثورة، مشيرة إلى فرص الإصلاح القانوني . واعتبرت ضعف إمكانيات المجتمع المدني بالتحدي الرئيسي.

سودان تايمز صحيفة إلكترونية اخبارية مستقلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *