والي الشمالية : مناطق التعدين خالية من المهددات الأمنية

والي الشمالية : مناطق التعدين خالية من المهددات الأمنية
الموارد المعدنية

سودان تايمز 

بحث المدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة، محمد طاهر عمر، مع والي الولاية الشمالية، عابدين عوض الله، مُجمل الأوضاع المتعلقة بشاط التعدين بالولاية الشمالية، بمقر الشركة بمدينة بورتسودان.
وثمن محمد طاهر، في تصريحات صحفية، عقب إستقباله لوالي الشمالية، جهود حكومة الولاية في التنسيق الكبير والتعاون مع مكتب الشركة، والتي أسهمت في إستقرار العمل بمواقع التعدين وحل العديد من الإشكاليات التي تصاحب طبيعة النشاط، وأكد بذل المزيد من الجهود لتطوير نشاط التعدين بالولاية والعمل على تعظيم الإيرادات وزيادة الإنتاج.

ووعد مدير عام الموارد المعدنية بزيارة ميدانية للولاية للوقوف على أوضاع التعدين وإحكام التنسيق بين الجهات ذات الصلة، مشيراً إلى أن زيارة السيد الوالي ستسهم بشكل كبير في تطوير العمل بمواقع التعدين، وزيادة الإنتاج وتعظيم الإيرادات.

من جانبه أكد والي الولاية الشمالية، عابدين عوض الله، مساهمة معدن الذهب في إقتصاد الولاية ومعاش الناس، وكشف عن تحقيق رضا مجتمعي عقب القرار رقم «90» الذي أصدره السيد وزير المالية وأعطى المجتمعات المحلية الحق في إختيار وتنفيذ المشروعات المجتمعية حسب حوجتها.

وكشف عن تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية بجميع محليات الولاية في مجالات التعليم والمياه والكهرباء.
وطمأن عابدين بأن مناطق التعدين خالية تماماً من المهددات الأمنية، مشيراً إلى أن ما تم تداوله بشأن ذلك مؤخراً لايخلو من أنه محض إشاعات.
وناشد والي الولاية الشمالية، الشركات العاملة في مجال التعدين لمضاعفة الجهود وزيادة الإنتاج، معلناً تقديم الدعم والمساندة للعاملين في قطاع التعدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *