تصعيد جديد في قضية شكوى الهلال ضد الأهلي وأنباء عن نية النادي المصري أرسال وفد للسودان

تصعيد جديد في قضية شكوى الهلال ضد الأهلي وأنباء عن نية النادي المصري أرسال وفد للسودان

الخرطوم: سودان تايمز

أفادت تقارير صحفية بأن النادي الأهلي المصري في طريقة لإرسال وفد رفيع للسودان للتباحث مع مسؤولين سودانيين وإدارة نادي الهلال السوداني علي خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين مؤخرا .

ولم تتأكد انباء إرسال الاهلي لوفد للسودان فيما يتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأنباء بكثافة في الوقت الذي تضغط جماهير الهلال علي الإدارة للتمسك بحق النادي في التقاضي وعدم التنازل عن القضية .

ويتهم نادي الهلال الأهلي المصري بهتافات عنصرية وإساءات حسب بيان نادي الهلال حيث تقدم النادي السوداني بشكوى للكاف وبحسب متابعات سودان تايمز فأن الشكوى في طريقها للجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي فيما يهدد نادي الهلال باللجوء للفيفا ومحكمة كأس اذا لم يتم إنزال عقوبات بالنادي المصري .

وبحسب مقاطع فيدو متداولة بكثافة تعرض لاعبو الهلال في استاد القاهرة قبل بداية مباراة الهلال السوداني والأهلي المصري، لهتافات عنصرية صادمة وقذف بالقوارير من قبل جماهير النادي الأهلي المصري.

وسجل أعضاء الوفد الإداري للفريق السوداني بعض مقاطع الفيديو و أبلغوا بها مراقب المباراة الذي بدوره قام بتدوين تلك الهتافات العنصرية وكل التجاوزات. وقذفت جماهير الأهلي بدلاء الهلال بقوارير المياه فيما نفت السلطات المصرية الواقعة جملة وتفصيلا .

إلى ذلك سلم نادي الهلال السوداني خطابا لوزير الخارجية المكلف، السفير علي الصادق علي، يتعلق بأحداث مباراة الهلال والاهلى المصرى الأخيرة. وأوضح الهلال حسب موقعه الرسمي خلال الخطاب كافة تفاصيل أحداث أمسية السبت الأول من أبريل الجاري، بإستاد القاهرة مما وصفه بأنه اساءات مشينة وهتافات عنصرية بغيضة، تعدت النادي إلى الإنتقاص من كرامة السودانيين.

وطبقاً لتقارير صحيفة سودانية فقد تقدم محامي نادي الهلال السوداني لدى “فيفا” بدعوى قضائية ضد الأهلي وجماهيره على أساس ثلاث تهم وهي: تعرض لاعبي الهلال لإرهاب قبل المباراة، والثانية الإساءات العنصرية، إلى جانب تهمة القذف بعد تعرض اللاعبين والجماهير السودانيين للطعن في الشرف.

وكان النادي الأهلي المصري تقدم بشكوى رسمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، ضد تصريحات مسئولي الهلال السوداني التي صدرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمنصات الرسمية.
وقال الأهلي المصري عبر موقعه الرسمي يوم السبت : نضع المصلحة العُليا للوطن أولًا، وحرصًا منه على العلاقات التاريخية الوطيدة بين الشعبين الشقيقين المصري والسوداني، وقام النادي برفع الأمر كاملًا إلى مؤسسات الدولة المعنية المصرية، وأرسل خطابًا للاتحاد الإفريقي لكرة القدم أوضح فيه كل الحقائق.

وتأهل الأهلي للدور المقبل، من بطولة أبطال أفريقيا بعد فوزه علي الهلال بثلاثية نظيفة ليحتل المركز الثاني برصيد عشر نقاط بفارق المواجهات المباشرة عن الهلال صاحب المركز الثالث بنفس الرصيد، فيما تأهل صن داونز الجنوب إفريقي كمتصدر للمجموعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *