شركة معادن السودان للتوظيف والتدريب تضع دراسات استراتيجية لتطوير القطاع

شركة معادن السودان للتوظيف والتدريب تضع دراسات استراتيجية لتطوير القطاع

الخرطوم : عاصم اسماعيل

وضعت شركة معادن السودان للتوظيف والتدريب المحدودة خطة مستقبلية في اطار اهتمامها بالعامل السوداني وتعزيز مكانته وقيمته لدى الشركات المستثمرة في السودان انطلاقا للمنافسة المحلية والعالمية وتعزيزا لمبدأ المساواة في الاجر بعد ان اختطت الشرطة دورات تدريبية في مجال التعدين والجيولوجيا والادارة.

واكد الاستاذ بدر الدين المبارك المدير العام لشركة معدن السودان في تنوير صحفي محدود بمقر الشركة امس ان شركة تسعى لدفع عجلة تطوير قطاع المعادن عبر حفظ   الحقوق للعاملين السودانيين مشيرا الى ان الشركة ورغم حداثتها الا انها استطاعت الفراغ من وضع دراسات استراتيجية لتستفيد منها اجيال السودان القادمة مؤكدا ان السودان يذخر بمعادن اخرى تتطلب بذل الجهود للاستفادة منها.

ويطالب الاستاذ بدر الدين بان تتخذ الشركات المستثمرة في السودان احترافية العمل لتحقيق الرضا الوظيفي لمزيد من الانتاج وتحقيق مزيد من الارباح  للمستثمر مشيرا الى ان ذلك يتطلب ايضا ان يكون للدولة دور في التدريب والتأهيل للعامل السوداني

وقال لاحظنا تكرار ظاهرة الإضرابات وسط العمال  ما جعلنا نقوم بدراسات ميدانية أوصت بضرورة تقييم العامل السوداني وتعزيز قيمته وتدريبه ورفع مستوى التوعية الاجتماعية وسن القوانين التي تحفظ الحقوق والواجبات واضاف هذا جعل الشركة  تسعي بالوصول لصناعة المعادن الي مصاف الصناعات المحترفة في جنوب افريقيا وكندا واستراليا.وغيرها من الدول التي سبقتنا في هذا المجال. وقال ان الشركة ستشارك في معرض الخرطوم الدولي بغية تقديم رؤيتها الكاملة في الاهتمام بالكادر السوداني والمسؤولية المجتمعية في المجتمع المحلى بالإضافة الى تقديم الخدمات المختلفة للمجتمعات المحلية الامر الذى يحقق الرضا الوظيفي وينسحب ذلك على بقية المجتمعات الاخرى.

ومن جانبه قال الجيولوجي مجتبى ابراهيم محجوب رئيس قسم الاستشارات والدعم الفني بالشركة  ان شركته تقوم  بالتوظيف المباشر للشركات وتوظيف غير مباشر بتوفير البيانات للشركات الباحثة للتوظيف.  كما انها تسعي الشركة للتدريب من خلال مركز معادن للتدريب والذي يقيم دورات في مجال المعادن باعتبار تبعية الشركة للوزارة ويقع تدريب الكادر السوداني من مهام حكومة السودان..

واكد الجيولوجي مجتبى ان نظرة الشركة ليست ربحية  بل هناك مجالات أخري في الدعم الفني والاستشارات لشركات التعدين , تقدم دراسات أولية وجدوي وتصميم منجمي واضاف نعمل بكل شفافية واحترافيه في مجالاتنا المحددة في الاستشارات والتوظيف والتدريب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *