الجبهة الثالثة تمازج تدعو للمحافظة على إتفاقية سلام جوبا

الجبهة الثالثة تمازج تدعو للمحافظة على إتفاقية سلام جوبا

 شدد الفريق قرشي محمد احمد رئيس الجبهة الثالثة تمازج  على ضرورة المحافظة على إتفاقية  جوبا لسلام السودان، واصفا الاتفاقية بالعظيمة لكونها  خاطبت جذور المشاكل  من احتراب وتهميش ولجوء ونزوح وعدم العدالة.

ودعا لدى مخاطبته الاحتفال بالذكرى السنوية لتوقيع اتفاقية سلام جوبا التي نظمها شباب الثورة المستقليين بقاعة الشارقة بالخرطوم اليوم، الشباب الى التمسك بالسلام وتقدم الصفوف وعدم رهن البلاد للاحزاب ، معربا عن امله  ان يتوافق الجميع في اعقاب المبادرات الكثيرة التي لم تثمر خطوات عملية حتي الان. واشار قرشي الى التحديات التي تواجه السودان في ظل الخلافات بين القوي السياسية، مطالبا الجميع بالصبر على السلام كما صبروا على  الحرب. ومن جهته قال الفريق سعيد يوسف ماهل نائب رئيس التحالف السوداني، إن السودان يمر بمرحلة حساسة يحتاج الى وحدة وتوافق وطني، مناشدا الجميع  بوضع ايايديهم مع بعض لبناء مستقبل البلاد.

واكد أن إتفاقية  جوبا للسلام  اوقفت الحرب ونشرت السلام على ارض الواقع،  مؤكدا اهمية الاسراع بتطبيق السلام.

 كما اعتبر الناطق االرسمي باسم الحرية والتغيير مجموعة التوافق الوطني محمد زكريا أن إتفاقية سلام جوبا هي لكل السودانيين وهي من ثمرات ثورة ديسمبر المجيدة وهي محروسة بالشباب، مبينا  ان المسارات بالاتفاقية هي محاولة لايجاد معادلة للسلطة بحيث يكون الجميع شركاء في اتخاذ القرار والثروة.

واوضح ان الاتفاقية تصلح ان تكون لبنة لدستور دائم للسودان داعيا القوي السياسية السودانية الى ترك الاجندة الحزبية والاتفاق على برنامج موحد لاكمال الفترة الانتقال وتحديد موعد  للانتخابات  خاصة  وان السودان يسع الجميع.

وامن المتحدثون في الاحتفال على اهمية تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان وتطبيق بنودها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *