والي كسلا يؤكد على تسخير إمكانيات حكومته لإنجاح مشروع مياه أدرب هبيب

والي كسلا يؤكد على تسخير إمكانيات حكومته لإنجاح مشروع مياه أدرب هبيب

كسلا: سودان تايمز

أكد والي ولاية كسلا المكلف أمين عام الحكومة الأستاذ الطيب محمد الشيخ على تسخير إمكانيات حكومة الولاية لإنجاح مشروع مياه أدرب هبيب وسعي حكومته لإيجاد التمويل اللازم لإكمال المشروع.

وأشاد الوالي خلال مخاطبته، الورشة التشاورية الفنية الأولى لمشروع مياه أدرب هبيب والتي نظمتها محلية ريفي أروما بالتعاون مع منظمة الإشراق للتنمية والإعمار مشروع الإصحاح والمياه بمشاركة وإشراف منظمة اليونسيف، أمس والتي انعقدت بقاعة النيل الأزرق بقيادة اللواء 41 بمحلية ريفي أروما، بالشراكة القائمة بين اليونسيف وحكومة الولاية في مشروعات المياه وغيرها من برامج، مُأمناً على أهمية الورشة وما تم فيها من نقاش ثر وتوصيات ستدفع بنجاح تنفيذ المشروع.

وناقشت الورشة عدداً من الأوراق حول مياه أدرب هبيب قدمها أحمد أبوفاطمة أونور ممثل صندوق إعمار الشرق إلى جانب ورقة حول الدراسة الفنية المتعلقة بمياه أدرب هبيب وتدخلات منظمة الإشراق في المياه على مستوى المحليات الشمالية وبصفة خاصة محلية أروما.

وحظيت الورشة بنقاشات متعددة ووجهات نظر متعلقة بأهمية المشروع والمياه على مستوى محليتي أروما وشمال الدلتا ودورها في استقرار قرى ومناطق المحلية المختلفة بالإضافة إلى الآثار الاقتصادية والاجتماعية والصحية المترتبة على المياه.

وخاطبت الورشة الجوانب الفنية المتعلقة بالمشروع وضرورة تحديث الدراسة الخاصة بالمشروع والتي أعلن مسؤول المياه باليونسيف بدعمها كاملاً مع ضرورة تقسيم تنفيذ المشروع على عدة مراحل.

وشارك في الورشة عدد من القيادات التنفيذية والمجتمعية بمحليتي ريفي أروما وشمال الدلتا ومدير اليونسيف بالقطاع الشرقي عثمان شيبة ومسؤولي المياه باليونسيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.