حمدوك لـ”سودان تايمز “: طالبنا طرفي النزاع بضبط الخطاب العدائي

حمدوك لـ”سودان تايمز “: طالبنا طرفي النزاع بضبط الخطاب العدائي

حمدوك لـ”سودان تايمز” : تلقينا ردود إيجابية من قوى خارج (تقدم)

أديس أبابا: أحمد خليل

قال رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” د. عبد الله حمدوك لـ”سودان تايمز” إنهم تواصلوا مع طرفي النزاع، مشددين على ضبط الخطاب العدائي والشحن الزائد من الطرفين لجهة أن هذا لايساعد في خلق مناخ للتفاوض .
وكشف حمدوك عن اتصال له مع قيادة الجيش قبل اسبوعين لترتيب لقاء مشترك معهم، آملاً أن يكون في القريب العاجل.
وقطع حمدوك بأن لا مشكلة لديهم في لقاء قيادة الجيش في السودان كما طلبت ذلك مؤخراً، وأضاف: “نحن اخبرناهم أن البلاد كلها في حالة حرب ووجود قيادة الجيش نفسها في بورتسودان يؤكد أن الأوضاع غير طبيعية لذلك طرحنا عليهم الهدف الأساسي (ليس أين نلتقي)، ولكن نتطلع أن نلتقي في مناخ يتيح التعامل بنديه وحرية وهذا لايتوفر في السودان وأضاف:” نحن حريصيون علي اللقاء وليس لدينا هدف من هذا الأمر فقط نتطلع  للاسراع في إيقاف هذه الحرب،وإنهاء معاناة الشعب السوداني نتمني أن لاتقف مثل هذه المسائل الشكلية حاجزا امام انجاز تواصل يسمح أو يساعد على إيقاف الحرب.

من جهة ثانية قال رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” إنهم بعثوا بخطابات للحركة الشعبية شمال جناح الحلو ولحركة حركة تحرير السودان جناح عبد الواحد بجانب الحزب الشيوعي والاتحادي الأصل والمؤتمر الشعبي بقيادة علي الحاج وحزب البعث الأصل، كاشفاً عن تلقيّهم ردود إيجالية من اغلب هذه الكيانات وأنهم حاليا يبحثون إمكانية التعاون المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *