شركات التعدين بالشمالية تطلب تسليم انتاجها لبنك السودان

شركات التعدين بالشمالية تطلب تسليم انتاجها لبنك السودان

طالبت شركات التعدين المنتجة بالولاية الشمالية، بضرورة تسليم المنتج لبنك السودان بدنقلا ومخاطبة مصفاة الذهب و البنك المركزي ورئاسة الشركة السودانية للموارد المعدنية بخصوص تسليم المنتج بالولاية.

وبحث والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله مع شركات التعدين بالولاية، القضايا التي تواجه عملهم.
واكد مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية، أن اللقاء ناقش ضرورة تأمين الشركات والمنتج والرسوم الولائية والمشاكل التي تعوق عمل الشركات من بينها ترحيل المنتج إلى عطبرة بولاية نهر النيل والمخاطر الامنية في ذلك.

وناقش اللقاء عددا من القضايا التي تواجه شركات التعدين.
واكد مدير مكتب الشركة السودانية للموارد المعدنية في تصريح لوكالة السودان للأنباء ان اللقاء جاء تنفيذا لمخرجات لقاء والي الولاية الشمالية بالمدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة الاستاذ محمد طاهر عمر، إبان ملتقى ولاة الولابات الذي إنعقد مؤخرا بولاية القضارف.

واشار إلى ان اللقاء إستعرض ضرورة تأمين الشركات والمنتج والرسوم الولائية والمشاكل التي تعوق عمل الشركات من بينها ترحيل المنتج من الولاية الشمالية إلى عطبرة بولاية نهر النيل والمخاطر الامنية في ذلك.

واضاف ان الشركات

وقال إن اللقاء وقف على معوقات الانتاج وتوفير مدخلاته من الجازولين والخام وحل مشاكله داخل أسواق التعدين وكيفية نقله مؤكدا ان والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله اكد لشركات التعدين المنتجة بالولاية إهتمام حكومة الولاية وحرصها على معالجة كافة القضايا التي تواجه الشركات دفعا لعملية الانتاج لقطاع التعدين الذي هو الآن القطاع الاول المستقر والمساهم في زيادة الايرادات.

واشار إلى ان الوالي جدد كذلك وقوف الحكومة مع المستثمرين في قطاع التعدين مع إشادته بتعايش الشركات مع اهل الولاية ومساهمتهم من خلال المسؤولية المجتمعية في دعم المجالات المختلفة.

واضاف ان الوالي نقل تحياته للمدير العام للشركة السودانية للموارد المعدنية الاستاذ محمد طاهر عمر.

من جانبها اشادت شركات التعدين بأهتمام والي الشمالية والمدير العام للشركة ومستوي التعاون والتنسيق بينهما من اجل حل المشاكل التي تواجه عملهم ودفع مسيرة الانتاج للامام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *