مصادر تكشف قرب التوصل لوقف لاطلاق النار بين الجيش والدعم السريع

مصادر تكشف قرب التوصل لوقف لاطلاق النار بين الجيش والدعم السريع

اديس ابابا : سودان تايمز
كشف مصدر عليم (لسودان تايمز ) اليوم الثلاثاء عن قرب التوصل لإتفاق لوقف العدائيات بين الجيش وقوات الدعم السريع لمدة (30) يوم كفترة أولي يتم بعدها التوقيع علي وقف دائم لإطلاق النار .

واكد المصدر أن المفاوضات غير المباشرة بين الجيش والدعم السريع في مدينة جدة السعودية تسير بصورة جيدة وأن هنالك تقدم في نقاط كثيرة ربما تدفع الوساطة للإعلان عن جولة جديدة لوقق إطلاق النار.

واكدت مصادر مختلفة أن توزيع مناطق الارتكازات بالعاصمة تشكل عقبة كبيرة أمام التوصل لإتفاق لوقف القتال الدائر بين الطرفين منذ (15) أبريل الماضي.

وكانت الوساطة السعودية والأمريكية والهيئة الحكومية للتنمية “الإيقاد” بجانب الاتحاد الأفريقي اعلنت نهاية اكتوبر عن بدء جولة جديدة من المحادثات بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع في مدينة جدة بعد ان توقفت لأشهر منذ مايو الماضي .

ولكن فشل الطرفين في التوصل لإتفاق لوقف إطلاق النار فيما تم التوقيع علي إتفاق بشأن المساعدات الإنسانية بجانب تكوين لجنة للتواصل بين الطرفين إلا ان تنفيذ النقاط المتفق عليها لم يتم حتي الآن.

وفور أنتهاء الجولة اصدر الميسرون بيان اعربوا فيه عن خيبة املهم في عدم تمكن الطرفين من الإتفاق على اتفاقات لتنفيذ وقف إطلاق النار خلال هذه الجولة الأولى، واكدو عدم وجود أي حل عسكري مقبول الصراع.
ومن المؤمل ان تناقش الجولة القادمة (لم تحدد) نقطة واحدة فقط متعلقة بوقف إطلاق النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *