مكتبات الشارقة تتيح (6) ملايين كتاب بموقعها من أبريل حتى يونيو 2020

الشارقة: سودان تايمز: نهلة مجذوب

انسجاماً مع الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها دولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة فايروس كورونا، أعلنت إدارة (مكتبات الشارقة العامة) التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، عن فتح مكتبتها الإلكترونية مجاناً لجميع الأفراد والفئات العمرية في مختلف أنحاء العالم لمدة ثلاثة أشهر بدءا من أبريل حتى يونيو 2020، مقدمة 6 ملايين كتاب ومصدر معرفي إلكتروني، بأكثر من 10 لغات مختلفة.

كتب بواسطة: Super User
الزيارات: 28

اليونسكو تستعرض توصيات ورش عمل تطوير الإعلام بالسودان

تقرير: فاطمة علي

شهد الاسبوع الماضي نشاطا مكثفا لمنظمة اليونسكو في الخرطوم، التي وصلها مساعد الأمين العام للمنظمة لشؤون الإعلام والاتصال الاستاذ معز شقشوق. وعقدت المنظمة في 5 فبراير ورشة عمل بفندق القراند هوليداي فيلا بالخرطوم، استعرضت فيها النتائج الأولية للورش المتعددة التي عقدتها اليونسكو بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام السودانية حول مراجعة وتطوير سياسات وقوانين الإعلام في السودان.

كتب بواسطة: Super User
الزيارات: 80

معهد تركي يدشن نشاطة بالعاصمة السودانية الخرطوم

الخرطوم: فاطمة علي سعيد

دشن معهد يونس امره الثقافي التركي أعماله بالخرطوم أمس لتدريس اللغة التركية، وقال مدير المركز بنامين دمير إن  العام ٢٠١٩م كان صعباً على أهل السودان، الذين يفكرون في الجديد لبلادهم رغم الإختلاف، وذكر دمير أن المركز ليس له أي إتجاه سياسيي ويخاطب كل الناس ثقافيا دون أي افكار سياسية.

كتب بواسطة: Super User
الزيارات: 152

ﺍلسودان يوم رياضي للفت الإنتباه لأطفال السرطان

اﻟﺨﺮﻃﻮﻡ: فاطمه عبيد

ﻧﻈﻤﺖ ﺍﻟﺠﻤﻌﻴﺔ ﺍﻟﺴﻮﺩﺍﻧﻴﺔ لأﺻﺪﻗﺎﺀ ﻣﺮﺿﻲ ﺍأﻃﻔﺎﻝ (ﺗﺪﺍﻋﻲ) ﻳﻮﻣﺎ ﺭﻳﺎﺿﻴﺎ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﻴﻮﻡ أمس ﺍﻟﺴﺒﺖ إﺷﺘﻤﻞ ﻋﻠﻰ  ﺳﺒﺎﻕ ﻟﻠﺠﺮﻱ ﻭﻟﻠﻔﺮﻭﺳﻴﺔ ﻭﻟﻠﺪﺭﺍﺟﺎﺕ، حيث انطلق بداية  ﺍﻟﺴﺒﺎﻕ ﻣﻦ ﻓﻨﺪﻕ ﻛﻮﺭﻧﺜﻴﺎ ﻭﺣﺘى ﺍﻟﻤﻘﺮﻥ ﺑﻄﻮﻝ ﺷﺎﺭﻉ ﺍﻟﻨﻴﻞ ﺑﺎﻟﺨﺮﻃﻮﻡ ﻭﻳﻬﺪﻑ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻨﺸﺎﻁ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﻟﻠﻔﺖ ﺍﻹﻧﺘﺒﺎﻩ ﻟﻤﺮﺿﻲ ﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻥ (ﻣﻦ ﺍأﻃﻔﺎﻝ) ﺣﺘى ﻳﺠﺪﻭﻥ ﺍﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﻟﺼﺤﻴﺔ ﺍﻟﻼﺯﻣﺔ ﻭﺫﻟﻚ ﺇﺣﺘﻔﺎﻻ ﺑﺎﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﻌﺎلمي الذي اقره ﺍﻻﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺪﻭﻟﻲ ﻟﻤﻨﻈﻤﺎﺕ ﺳﺮﻃﺎﻥ ﺍﻟﻄﻔﻮﻟﺔ ﻓﻲ ﻋﺎﻡ 2001 ﺍﻋﺘﺒﺎﺭ ﻳﻮﻡ 15 ﻓﺒﺮﺍﻳﺮ ﻣﻦ ﻛﻞ عام ﻳﻮﻣﺎ ﻋﺎﻟﻤﻴﺎ ﻣﻜﺮﺳﺎ ﻟﺤﻤﺎﻳﺔ ﺍﻷﻃﻔﺎﻝ ﺍﻟﻤﺼﺎﺑﻴﻦ ﺑﻤﺮﺽ ﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻥ.

كتب بواسطة: Super User
الزيارات: 96

مهرجان الشارقة للشعر النبطي الاسبوع المقبل

الشارقة:سودان تايمز: نهلة مجذوب

تحت رعاية صاحب السّمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تنطلق النسخة الـ(16) من مهرجان الشارقة للشعر النبطي، في الفترة من 2 حتى 7 فبراير 2020م، الذي تنظمه دائرة الثقافة بالشارقة، مساء الأحد المقبل في قصر الثقافة بالشارقة، بمشاركة محلية وخليجية وعربية، وتكريم عدد من رواد القصيدة النبطية في الإمارات.

كتب بواسطة: Super User
الزيارات: 113