السودان: حل معهد منح الرئيس المخلوع درجة الماجستير

مدني: عبدالوهاب السنجك

أصدر  مدير جامعة الجزيرة بروفيسور محمد طه يوسف قراراً بحل معهد إسلام المعرفة (إمام) الوقفية وتجميد كرسي بروفيسور إبراهيم أحمد عمر بالمعهد وأيلولة أصوله لإدارة الجامعة.

ويتلقى المعهد تمويل ودعم من منظمة الفكر الإسلامي والعديد من المنظمات المشابهة وتكاد حسابات المعهد أن تكون خارج منظومة الإجراءات المالية والمحاسبية، ويمتلك العديد من العقارات والفروع في مناطق مرموقة بالعاصمة الخرطوم .

يجئ القرار إثر تعيين مدير واحد لمكتب الجامعة والمعهد وبرامج الدراسات العليا بالخرطوم، وبهذا تضع إدارة الجامعة يدها على أصول وممتلكات معهد إسلام المعرفة الذي منح الرئيس المخلوع عمر البشير درجة الماجستير في علم الإجتماع في 18 نوفمبر 2017، وهوه خريج الكلية الحربية. وكذلك منح المعهد الدرجات العلمية للعديد من قادة نظام الانقاذ البائد.

وتسلم البشير الشهادة، في احتفال أقيم بالقاعة الدولية في مجمع الرازي بمدينة (ود مدني)، مركز ولاية الجزيرة.

وقال عميد الشؤون العلمية بالجامعة حينها عادل ضيف الله، إن الرئيس المخلوع البشير أكمل بنجاح دراسة 15 مقرراً في ثلاثة فصول دراسية، وأجرى البحث التكميلي، بكتابة أطروحته: (تحديات تطبيق الشريعة في المجتمعات الإسلامية المعاصرة، منذ عام 2012).

وأضاف أن الجامعة منحت رئيس الجمهورية هذه الشهادة التي نالها عن جدارة واستحقاق، وفق المصدر ذاته.

وتأسست جامعة الجزيرة في 9 نوفمبر 1975، وهي عضو في الاتحاد العالمي للجامعات، واتحاد الجامعات العربية، واتحاد الجامعات الإفريقية، واتحاد جامعات العالم الإسلامي، واتحاد مجالس البحث العلمي العربي.