تشكيل لجنة تسييرية لإتحاد مزارعي الجزيرة

مدني: عبد الوهاب السنجك

أصدر لجنة إزالة التمكين وإسترداد الأموال –التابعة لمجلس السيادة السوداني قراراً بتشكيل لجنة تسيير إتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل من (25) شخصاً. وكانت حكومة الإنقاذ قدج حلت إتحاد مزارعي الجزيرة والمناقل وإستبدلته بجمعيات المنتجين وفقاً لقانون سنة 2005 المعدل 2014.

وحسب الخطاب الذي تحصلت عليه (سودان تايمز)، تضم القائمة كل من جاد كريم الرضي، عبد القادر أحمد عبد الله، الصادق محمد سعيد، زين العابد\ين عبد الله، مختار المعمة مختار، يوسف عبد الباقي الخضر، حافظ ابراهيم الحاج، عماد احمد عبد الله، الصاجق بابكر، عبد الرحمن حسن حمدون، عبج الرؤف عمر احمد، حمد النيل مصطفى الطيب، علي احمد ابو عاقلة، هاشم عابدين المبارك،  عبد الباقي الزين الجاك، صفوت عثمان حسن، حيدر عبد الرحمن محمد، عثمان حسان البشير، هاشم عبد الله ابراهيم، خالد الأمين محمد الأمين، الطيب السيد العبيد، خالد الخضر البشير، حسام احمد بابكر، النعمة النعيم.

 

 

 

 

 

ويقع مشروع الجزيرة الزراعي في وسط السودان بين النيلين الأزرق والأبيض في السهل الطيني الممتد من منطقة سنار إلى جنوب الخرطوم عاصمة السودان. وأنشئ هذا المشروع في عام 1925 لمدّ المصانع البريطانية بحاجتها من خام القطن، الذي شكل أيضاً العمود الفقاري لاقتصاد السودان بعد الاستقلال. ويعتبر مشروع الجزيرة أكبر مشروع مروي في أفريقيا وأكبر مزرعة في العالم ذات إدارة واحدة.