محلية مدني توجه بإقامة صلاة التراويح والإفطار داخل المنازل

مدني: عبد الوهاب السنجك

أصدر الأستاذ جمال دفع الله المدير التنفيذي لمحلية مدني الكبري رئيس لجنة أمن المحلية قرارات بإقامة صلاة التراويح والإفطار داخل المنازل. ووجه القرار بإغلاق الأسواق في تمام الساعه الواحدة ومنع الباعة المتجولين والفريشة لمنع الازدحام تنفيذا لقرارات اللجنة العلياء للطواري الصحية.

وحسب وزارة الصحة الإتحادية أن حالات الإصابة في السودان بلغت (174) حالة بينها (16) حالة وفاة و(14) حالة شفاء، فيما تحجر الوزارة عشرات المشتبه في إصابتهم في مراكو العزل.

في السياق قدمت منظمة (هيا) الطوعية ومجموعة أهل الحارة الخيرية في ولاية الجزيرة -وسط السودان- إحتياجات صحية لوزارة الصحة الولائية وذلك لمجابهة جائحة كورونا للتقليل من الاصابة، وتمثلت الإحتياجات في كمامات ومطهر الماثنول وجونتات للكادر الطبي العامل في مستشفيات الولاية.

 واكد د.إيهاب عبدالله التوم مدير عام وزارة الصحة بالجزيرة عن وضع كافة التدابير الوقائية لمجابهة فيروس كورونا، فيما أوضحت زليخة محمد محمد الحسن رئيس منظمة هيا الطوعية بان المنظمة ستقف علي خط واحد مع قوات وفرق الجيش الأبيض من الأطباء والعاملين بالحقل الطبي، مؤكدة بان المنظمة ومجموعة أهل الخير الخيرية هما من صلب الشعب السوداني ولايمكن الانفكاك منه من حيث مجابهة الفيروس الذي انتشر في كثير من الدولة.