(كرونا) تأجل إمتحانات الشهادة السودانية إلى أجلٍ غير مُسمى

الخرطوم: سودان تايمز

أعلن وزير التربية والتعليم البروفيسر محمد الأمين التوم تأجيل امتحانات الشهادة الثانوية السودانية إلى أجل غير مُسمى بسبب فيروس (كورونا)، الذي أكدت وزارة الصحة (6) حالات إصابة وتحجز عشرات من المشتبه في إصابتهم بالمرض. وحددت وزارة التربية والتعليم مُسبقاً امتحانات الشهادة السودانية في 12 ابريل المقبل.

وقال التوم في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للانباء مساء اليوم (الإثنين) إن الظروف الحالية أقتضت تأجيل الامتحانات على خلفية تداعيات إنتشار فيروس (كورونا) ومخاوف انتشار المرض لأن الامتحانات تُعتبر تجمعات كبيرة وتضم آلاف الطلاب والطالبات والمُراقبين.

 وأكد صعوبة إرسال الامتحانات إلى (14) مركزاً لإمتحان الشهادة خارج السودان بسبب توقف حركة الطيران وإغلاق عدداً من الدول لمجالها الجوي، وقال (لهذه الحيثيات اتخذنا القرار بشجاعة يراعي مصلحة الطلاب والطالبات وأسرهم والبلاد وقررت اللجنة العليا تأجيل الامتحانات إلى حين إشعار آخر).

واعتذر الوزير للطلاب وأسرهم عن تأجيل الامتحانات وقال (أعتذر وأرجو أن تقبلوا اعتذاري عن تأجيل الامتحانات لأنها لحظات حزينة وعدد من الطلاب والأسر كانوا ينتظرون الثاني عشر من أبريل واجتهدوا وفجأة يأتي وحش ويقول ممنوع).

ودعا الطلاب لاعتبار الفترة الحالية إستراحة مُحارب يلتقطوا خلالها أنفاسهم ويعادوا الكرّة عقب إعلان موعد جديد للامتحانات.

ومن جانبه قال الناطق الرسمي باسم الحكومة وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح إن تأجيل امتحانات الشهادة السودانية إلى حين ظهور مؤشرات بإنحسار  فيروس (كورونا).

وقال صالح إنه سيتم تحديد وقت كافي للطلاب عقب إعلان الموعد الجديد للإستعداد للامتحانات، وأضاف (لن نفاجئ الطلاب بإعلان الزمن الجديد وسنمنحهم فرصة كافية للاستعداد للامتحانات مُجدداً).