الجزيرة: تسريب إمتحان الشهادة الثانوية التجريبي

مدني: عبدالوهاب السنجك

كشف عمر السنوسي مدير عام وزارة التربية والتعليم ولاية الجزيرة - وسط السودان- عن تسريب بعض أوراق إمتحان المرحلة الثانوية التجريبي.

وأوضح السنوسي في تصريحات صحفية أن أحد مديري المدارس الثانوية وآخرين متهمين بالتسبب في ذلك وتم القبض عليهم من قبل الشرطة التي تباشر التحري والتحقيق في القضية التي شغلت أسرة التلاميذ. وأشار السنوسي إلى أن القضية ليست الأولى التي يتم فيها كشف الإمتحانات لكنها كانت تضيع في لجان التحقيق التي تمسك بالملف، مما يتسبب ذلك في عدم تقييم وتقويم ناتج الإمتحان حتى يتم التقويم الاكاديمي. واعتبر السنوسي ما تم الان هو بمثابة جريمة وخيانة عظمي تؤثر في العملية التعليمية والتربوية، مضيفا أن الامتحان التجريبي يضع التلميذ في نطاق ودائرة الإمتحان ويعلمه كيفية التعامل مع أوراق الإمتحانات من حيث كتابة الإسم ورقم الجلوس والتقيد بالزمن والتقويم الموضوعي للمدرسة.

وأكد أن الشرطة ألقت القبض على المتهمين بتسريب الإمتحانات في وقت وجيز وقياسي منذ بداية تدوين البلاغ، وقال سنوسي (نقدم إعتذارنا لكل الأسر عن ما حدث ولن نستكين حتى نتخذ الإجراءات القانونية والإدارية الرادعة في مواجهة المتسببين حتى يكونوا عبرة وعظة لغيرهم).