الجزيرة: مطالبة بالترتيب لحصاد القمح مطلع مارس المقبل

القرشي: عبدالوهاب السنجك

طالب محمد علي عبدالله  المدير التنفيذي لمحلية القرشي ولاية الجزيرة - وسط السودان - بوضع الترتيبات لحصاد القمح في الأول من مارس القادم. وأكد أن المساحات التي تمت زراعتها في هذا العام تفوق العام الماضي وهي مبشرة من حيث الإنتاجية.

ودعا الجهات الرسمية إلى الإعداد المبكر للحصاد من حيث توفير الحصادات والوقود وخيش التعبئة ومواعين التخزين. وقال من المتوقع تسليم (2) مليون جوال للمخزون الإستراتيجي من محلية القرشي. وأشار إلى (85%) من مساحة محلية القرشي تقع في مشروع الجزيرة التي يبلغ عدد سكانها (462) ألف مواطن، مناشداً الجهات الرسمية العمل على سفلتة الطرق، وإكمال ما أنجز منها إضافة لتوسعة وتأهيل الكباري التي تقع على منحيات الترع الرئيسية والفرعية موضحا أن (31) كبرى يحتاج لصيانة فورية حفاظاً لإرواح وممتلكات المواطنين إضافة (3) كباري طائرة، مؤكداً أن التحول الذي حدث في السودان سيلعب دوراً فعالا في مشروع الجزبرة الذي يعد الرافد الاساسي للاقتصاد السوداني.

وفي السياق الآخر، دعت اللجنة الأمنية لولاية الجزيرة طرفي النزاع لضبط النفس والإحتكام لصوت الوطن والعقل، وأسفر النزاع ببن قريتي المنورة والكمبو بمحلية جنوب الجزيرة والذي أسفر على إصابات خفيفة لثلاثة من قوات الشرطة و(11) مواطن من  الكمبو (8) مواطنين من قرية المنورة.

وشدد على ضرورة تكثيف التواجد الشرطي حفظاً للأمن والإستقرار. وأشاد الإجتماع بتفهم وتقبل إنسان الولاية تنفيذ كل القرارات الصادرة من حكومة الولاية، وأشاد بالجهود التي بذلتها القوات النظامية طيلة الفترة السابقة في إحتواء النزاعات ومتابعة السلع المدعومة. علي صعيد آخر أقر الإجتماع إستعدادات وزارة التربية والتعليم لإنطلاقة الإمتحانات النهائية لفصول مرحلتي الأساس والثانوي يوم 23 فبراير وإمتحانات شهادة مرحلة الأساس في التاسع من مارس لعدد (82336) طالباً وطالبة موزعين علي (498) مركز في جميع محليات الولاية.