مسئول بالسفارة البريطانية يلتقي إدارة مشروع الجزيرة

مدني : عبد الوهاب السنجك

 راهن  اللواء الركن احمد حنان احمد صبير والي ولاية الجزيرة المكلف لدي لقائه بمكتبه  الأستاذ ماثيو تروت المسؤول السياسي بالسفارة البريطانية بالخرطوم على عودة مشروع الجزيرة قاطرة للإقتصاد القومي بتدخل قليل من المركز لتعديل قانون مشروع الجزيرة للعام 2005م وعودة مؤسسات المشروع.

وإستعرض خطط وبرامج حكومة الولاية للإستفادة من القيمة المضافة لمحصول القطن بإنشاء المحالج ومصانع الغزل والنسيج وصولا لمرحلة الصادر في شكل ملبوسات بعد تحقيق الإكتفاء الذاتي وخلق العديد من فرص التوظيف. وقطع الوالي بأن إنتاج القمح لهذا الموسم يبشر بإنتاجية عالية تسهم في سد النقص في إحتياجات البلاد من القمح للبلاد. ولفت للإستقرار الامني والسياسي والاجتماعي والخدمي الذي تشهده الولاية وأشار للجهود والتدابير والإجراءات التي إتخذتها حكومة الولاية لتأمين إنسياب السلع المدعومة من دقيق ووقود وجدد ترحيبه بكافة الإستثمارات الوطنيه والأجنبيه داخل الولاية وتعهد بتذليل كافة الصعاب والعقبات التي تعترض الإستثمار والمستثمرين  لجذب مزيد من الاستثمارات بالولاية التي تمتع بموارد بشرية ومادية وبنية تحتية واستقرار وأمن. وأشار للإسهامات الجزيرة في إحداث التغيير الذي شهدته البلاد بثورة ديسمبر المجيدة.

من جانبه عبر المسئول السياسي بالسفارة البريطانية بالخرطوم عن سعادته بالزيارة وحسن الترحيب من والي الولاية وقال أن الزيادة تهدف للوقوف علي فرص الإستثمار المتاحة بالولاية في قطاعات الزراعة والثروة الحيوانية والصناعة والوقوف علي مشروع الجزيرة والمساهمة في إعادة مشروع الجزيرة .. علي صعيد وقف مندوب السفارة البريطانية لدي لقائه المسئولين بإدارة مشروع الجزيرة ببركات علي مراحل نشأة وتطور مشروع الجزيرة والتركيبه المحصولية وطرق الري وعدد العاملين بالمشروع والإنتاجيات التي تحققت في المحاصيل الرئيسية والعقبات التي تعترض الأداء والسبل الكفيلة لتذليلها. وكما قام المسئول السياسي بالسفارة البريطانية بزيارة للغيط وقف خلالها على سير نمو محصول القمح وإنتاج القطن، حيث عبر عن إشادته بمشروع الجزيرة الذي يبشر بنهضة زراعية نموذجية لكل العالم.