صحة الخرطوم تستولي على أصول مستشفى سرطان الأطفال

الخرطوم: أماني أبو فطين

إستولت وزارة الصحة ولاية الخرطوم اليوم (الثلاثاء) على الأصول الخاصة بمستشفى سرطان الأطفال (7979)، التي نتجت عن تبرعات الخيريين. وذكر حيدر خير الله مدير ادارة الاعلام بمستشفى سرطان الاطفال (7979) أن لجنة من الصحة الولائية (الخرطوم) إستلمت أصول المستشفى وهي عبارة عن خمس عربات تتبع للمستشفى الخيري.

وقال خير الله إن النهج الذي اتبعته وزارة الصحة ولاية الخرطوم يؤكد على أن النهج القديم لازال سائدا لأن العقد المبرم معها يجعلها مشرفة على المشروع فقط لا أكثر  دون أن يعطيها الحق في استلام اصول ضخمة.

وأوضح أن المستشفى السوداني لعلاج سرطان الأطفال هو فكرة طرحتها جمعية بت البلد. وأشار إلى أن الجمعية عملت بشتى السبل لإفشال تسجيل المستشفى كجسم مستقل منفصل عنها، وقال (ظل كل القائمين على المشروع خارج الجمعية من الحراس الحقيقيين لممتلكات المستشفى ولولاهم لضاعت اموال المتبرعين).

ووصف قرار وزارة الصحة بالخرطوم بأنه معيب، وقال إنهم سيناهضون القرار حتى تعود الأمور إلى مسارها الصحيح. وقال إن أموال المستشفى دفعها متبرعون لمشروع آمنوا بالمشروع. ووصف العاملون القرار بانه يشبه سياسة النظام البائد وانهم يملكون عقودات للعمل ابرمها معهم مدير عام المستشفى.

وكانت لجنة تفكيك النظام البائد قد حلت جمعية بت البلد التي كانت ترأس إدارتها زوجة بكري حسن صالح النائب الأسبق للرئيس المخلوع عمر البشير خلال الأشهر الماضية.