شركة المواصلات تسليم ملفات فساد للجنة تفكيك النظام السابق

الخرطوم: أماني أبو فطين

كشف المدير العام لشركة المواصلات العامة  محمد ضياء الدين عن تسليم  لجنة تفكيك النظام السابق لملف الفساد بشركة المواصلات العامة اليوم الأحد والذى يحمل اتهامات لقوات نظامية بعد ان اعدته لجنة المراجعة الداخلية والمراجع العام.

وقال  ضياء الدين في ورشة ازمة المواصلات المقترحات والحلول، التي أقامها تحالف النساء السياسيات بالتعاون مع الشركة العامة للمواصلات أمس السبت إن هنالك جهات استغلت عقد تأسيس الشركة لبناء الفنادق والاستثمارات السياحية وأهداف أخرى. وأضاف أن معظم العربات التى تم استيرادها هى عربات هالكة لا تفى بالغرض، وذكر أن الشركة تعمل بكل ماهو متاح لحل الأزمة بإلغاء نظام التشغيل السابق والعودة إلى نظام الخطوط والتفرقة إلى جانب تشديد الرقابة لعدم زيادة التعرفة والخروج عن الخط وقال إنهم شرعوا  في تعين سائقين جدد يتبعون لشركة المواصلات.

وأعلن عن مزكرة تفاهم مع دولة الإمارات لمعالجة بعض المشاكل بما فيها مشكلة المواصلات وذلك عبر استيراد الف بص جديد مع خدمات مابعد الشراء من ورش صيانة وتدريب.

وتعهد المدير العام بعمل المركبات الخاصة وفق ضوابط محددة، وأوصى بأن يكون القطاع العام هو القطاع الرائد للمواصلات بمواعين ذا ت سعات كبيرة، وأعلن ايضا عن وصول قضيب خاص للسكة حديد بميناء بورتسودان حتى لا يكون هنالك تقاطع مع القطارات الاخرى. 

 وشدد ضياء على أهمية إعادة النظر فى عقد الشركة التى من المفترض أن  تتحول إلى هيئة   تتبع لولاية الخرطوم، معلنا عن خطة  لعمل لجنة لبيع جميع العربات الموجودة على ان يتم ترخيصها و تعمل خارج ولاية الخرطوم  والاستفادة من عائداتها اعمل ورش صيانة متخصصة.