الجزيرة: ضبط (15) ألف قطعة خبز بالسوق الأسود

مدني: عبد الوهاب السنجك

 نفذت قوة من الشرطة العسكرية التابعة للفرقة الأولى مشاة بولاية الجزيرة -وسط السودان-  حملة لضبط تجارة الرغيف المدعوم في أسواق  ودمدني   بقيادة النقيب احمد محمد ساتي والملازم أول احمد سيد أحمد سليمان.

وتمكنت من ضبط (15) ألف رغيفة خبز اشتراها بعض ضعاف النفوس من المخبز عبر الصفوف بسعر واحد جنيه للقطعة لبيعها بالسوق الأسود بمبلغ جنيهين ونصف الجنيه.

شدد والي ولاية الجزيرة المكلف اللواء ركن احمد حنان احمد صبير بضرورة تفعيل القانون وردع الذين يتلاعبون بقوت المواطن، وقال في تصريحات صحيفة لدى ضبط أكثر من (50) جوال دقيق زنة (50) كيلو جرام مدعوم بعدد من مخابز ودمدني و(6) آلاف رغيفة معده لليبع في السوق الأسود بواسطة الإستخبارات العسكرية، وطالب حنان بتفعيل القوانين وذلك بالغرامة التي تبلغ (50) ألف جنيه والسجن ثلاثة أشهر لمن يتم ضبطه وهو يتاجر بالدقيق، واكد حنان استمرار الحملات المنظمة والرقابة علي الافران ومنع تجارة الرغيف في كل ارجاء الولاية، مضيفا اذ لم يتم ردع مثل هؤلاء الذين يتاجرون بحقوق المواطن نؤكد نحن من يردع وفق القانون  حتي يتم اصلاح الحلقة التي باتت غير منتظمة.

وأكد ساتي لـ(سودان تايمز) إستمرار الحملات لضبط توزيع وبيع الخبز بالمخابز والأسواق وتكثيف الرقابة على الأفران العاملة بالولاية حتى لا يتم تسريب الرغيف والدقيق، فيما أشاد عدد من المواطنين عن رضاءهم بالمجهودات التي تقوم بها قيادة الفرقة الأولى مشاة  للقضاء على ظاهرة بيع الرغيف في  السوق الأسود مطالبين بإستمرارية الحملات لضبط السوق كافة. وطالب المواطن علي محمد الأمين (مواطن) الجهات الرسمية بوضع قوانين رادعة وتفعيل قانون الطورائ لبتر ظاهرة التلاعب بقوت المواطن.