صندوق إعانة المرضى يدشن تطبيق (نورا) الطبي

الخرطوم: أماني أبو فطين

دشنت منظمة صندوق إعانة المرضى  بالسودان وصندوق الامم المتحده للسكان ووزارة الصحة الاتحادية إدارة الصحة الإنجابية  تطبيق نورا الطبي تحت شعار (معا لإنجاز افضل) بفندق كورنثيا اليوم الثلاثاء٠

وقال  المدير التنفيذي لصندوق إعانة المرضي د٠عبد المجيد فضل الله  خلال حفل التدشين إن (نورا) عبارة عن  تطبيق إلكتروني لمساعدة أنشطة تنظيم ألاسرة ويهدف لتقديم  المشورة ورفع الوعي، مشيرا إلى أن التطبيق يتيح فرصة لتلقي خدمات تنظيم الأسرة، لافتا إلى أن هذا التدشين يأتي في خاتمة مشروعات الصندوق مع صندوق الامم المتحدة للسكان.

وأشار عبد المجيد إلى أن هذا العام شهد  العديد من الأنشطة بالشراكة بين صندوق إعانة المرضي وصندوق الأمم المتحده للسكان أهمها التدريب ورفع القدرات للكوادر في عدد من المستشفيات في مجال خدمات الصحة الإنجابية  إضافة إلى تنفيذ ٠عدد من العيادات المتنقلة خلال فصل الخريف بولايات شمال وجنوب وشرق دارفور لتقديم خدمات التي يحتاجها المواطن السوداني. وقال عبد المجيد إضافة لتطبيق تنظيم ألأسرة لدى الصندوق تطبيق نورا (1)  للتوعية بسرطان الثدي.

ومن جانبه كشف منسق صحة المرأة والطفل بصندوق إعانة المرضى د. فهد عوض عن بدء تطبيق هذا التطبيق خلال 3 أسابيع عبر قوقل بلي لزيادة الإستفادة من خدمات الصحة الإنجابية عبره يتم إرسال رسائل توعوية لزيادة الوعي وسط السكان، إضافة إلى أنه يعرف المواطن بمنافذ تقديم الخدمات بالمراكز المختصة بخدمات الصحة الإنجابية.