وفد أمريكي رفيع يزور جامعة الجزيرة

مدني: عبدالوهاب السنجك

في اطار التعاون العلمي والأكاديمي زار وفد رفيع جامعة الجزيرة-وسط السودان - حيث استقبل بروف محمد طه يوسف مدير الجامعة براين شوكن القائم بالاعمال بالسفارة الامريكية ودولاند بوث المبعوث الخاص للسودان.

وقال براين ان زيارتة لجامعة الجزيرة هي من ضمن الزيارة الخارجية من العاصمة الخرطوم اذ تعتبر جامعة الجزيرة من المعالم البازرة التي تقع خارج الخرطوم، وأضاف (قد قدمنا جهاز كمبيوتر حديث يضاف لمكتبة الجامعة حتي يتمكن العلماء والباحثين من التواصل والحصول علي اكبر المعلومات العلمية والبحثية)، وفي ذات السياق وصف بروف محمد طه يوسف مدير الجامعة زيارة الوفد الامريكي للجامعة جاءت من أجل الدفع بالعلاقات الامريكية السودانية وستكون بداية عمل مثمر في مجال المؤسسات العلمية والبحثية وعلاقات مشتركة نتحصل بموجبها علي فرص للتدريب في شتى المجالات منها الاكاديمية والبحثية والعلمية وتدريب استاتذة الجامعة.

  وأكد طه استلامهم جهاز كمبيوتر ذو سعة عالية يساهم في تطوير العملية الاكاديمية. وأوضح ابوذر عبدالرازق مشرف المستودع الرقمي للجامعة ان الجهاز مصمم بمقدرة عالية وذو قواعد بيانات عالمية يمكن للباحث ان يجد اكثر من (450) ألف كتاب علمي وبحثي وملايين من المقالات العلمية وسوف يساهم في رفد البحث العلمي بصورة كبيرة ويعد هذا بمثابة فتح كبير لجامعة الجزيرة.