الأخبار
Time: 11:35

تأجيل النطق بالحكم في قضية عاصم للمرة الثانية على التوالي Featured

الأربعاء, 26 تموز/يوليو 2017 15:02

الخرطوم: سودان تايمز

أجلت محكمة الخرطوم شمال اليوم (الأربعاء) النطق بالحكم في قضية الطالب عاصم عمر حسن المتهم بقتل شرطي بسبب سماع شاهد طابور الشخصية إلى الخامس عشر من أغسطس الجاري،ووصف الناطق الرسمي بإسم المؤتمر السوداني محمد حسن عربي قرار المحكمة بتأجيل النطق بالحكم في قضية عاصم بأنه تحريك الدعوى من جديد، وقال عربي (إن هذه الشهادة تمنح أطراف الدعوى الحق فى استدعاء مزيد من الشهود على ضوء تقدير كل طرف لوزن الشهادة الجديدة، ويمنح الطرفين حق تقديم مرافعات ختامية معدلة).

يواجه الطالب عاصم عمر حسن 25 سنة الطالب بجامعة الخرطوم عضو تنظيم مؤتمر الطلاب المستقلين تهمة تحت المادة 130 من قانون العقوبات السودانى (القتل العمد) وعقوبتها الإعدام عندما تصدر محكمة جنايات الخرطوم شمال حكمها فى القضية المرفوعة ضده يوم الأربعاء 26 يوليو 2017.

تم اعتقال الطالب عاصم عمر حسن من أمام جامعة الخرطوم بواسطة رجال فى زي مدنى يستغلون شاحنات ماركة تيوتا هايلوكس فى أبريل 2016 فى ظل الأحداث التي ارتبطت باحتجاجات طلاب الجامعة ضد اعتزام الحكومة بيع مبانى الجامعة.

وجهت له النيابة تهمة القتل العمد تحت مزاعم قتل شرطي فى الأحداث على الرغم من عدم إعلان الشرطة مقتل أحد أفرادها، وعلى الرغم من أنه لم يكن موجودا بمكان الحادث وقت وقوعه.

Last modified on الأربعاء, 02 آب/أغسطس 2017 12:48
Rate this item
(0 votes)
Read 1154 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001