الأخبار
Time: 10:56

مساعد الرئيس السوداني يدشن حملة ومن أحياها لخفض أسباب وفيات الأمهات

الخميس, 22 آذار/مارس 2018 15:47

الخرطوم: سودان تايمز

دشن مساعد الرئيس السوداني د.فيصل حسن إبراهيم حملة ومن أحياها لخفض أسباب وفيات الأمهات والأطفال.

ودعا إلى المزيد من الشراكات الفاعلة مع المؤسسات ومكونات المجتمع المدني وتوفير المزيد من الميزانيات لتعزيز السلوك الإيجابي وتحسين صحة الأمومة والطفولة الأمهات في كل أنحاء البلاد. وأكد ابراهيم دعم الدولة ورعايتها بصحة الأمومة والطفولةز

ودعا خلال مخاطبته الاحتفال الذي نظمته وزارة الضمان والتنمية الاجتماعية ووزارة الصحة الاتحادية إلى تعزيز الشراكة الزكية بين وزارتي الضمان والتنمية الاجتماعية والصحة لتقوية برامج مكافحة الفقر عبر شبكات الأمان الاجتماعي وتقوية النسيج الاجتماعي وتوفير الرعاية الصحية وبرامج الحماية الاجتماعية.

وفي ذات الإطار أمتدحت وزيرة الضمان والتنمية الاجتماعية مشاعر الدولب الدور الفاعل لكل نساء السودان ولكل الأمهات في يوم عيدهم 21 مارس ومثمنة جهدهم وتضحياتهم ودورهن الفاعل في المجتمع.

وأكدت الوزيرة اهتمام الدولة ورعايتها لبرامج الأمومة والطفولة وقضايا المرأة بصورة عامة ومطالبة بضرورة أحكام عملية التنسيق وتكامل الأدوار ونشر الخدمات وتوفير قابلة لكل قرية.

وقد شهد الاحتفال تكريم لنماذج لعدد من الأمهات فاطمه محمد وعواطف إبراهيم محمد آدم وسلمى عوض الكريم وماجدة سليمان السيد خلف الله وذلك لنجاحهن في مسيرة التمكين الاقتصادي وخروجهن من.دائرة الفقر إلى دائرة الإنتاج.

Last modified on الخميس, 22 آذار/مارس 2018 16:24
Rate this item
(0 votes)
Read 1414 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001