الأخبار
Time: 12:05

أبوكشوة: السودان يتجه إلى التعليم الإلكتروني

الأحد, 25 شباط/فبراير 2018 20:57

الخرطوم: أماني ابو فطين

أكدت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمى الدكتورة سمية أبو كشوة اتجاه الوزارة نحو التعليم الإلكتروني الذي يعمل على إتاحة الفرصة للجميع في التعلم والوصول إلى الطلاب الذين يعيشون في مناطق نائية ولا تمكنهم ظروفهم من الانتقال إلى الحرم الجامعي لتلقي التعليم.

وقالت إن هذا النظام يتميز بالمرونة التي تمكنه من الإيفاء برغبات واحتياجات طالبي العلم والمعرفة بالكيفية التي تناسبهم وبعيداً عن قيود الزمان والمكان. واشادت ابو كشوة فى حفل تدشين توسعة إذاعة جامعة السودان المفتوحة لمواكبتها التقنية الحديثة لإيصال العلم لطلابها، مثمنة جهد إدارتها وأساتذتها وخبرائها لما يبذلونه من جهد فى جعل الجامعة المفتوحة في مصاف الجامعات ذات التقنية العالية. مشيدة ببدايات الجامعة بالولايات ذات الحاجة الماسة لبرامجها وهي ولايات كردفان ودارفور والنيل الازرق والبحر الأحمر والشمالية. وأكدت أن الوزارة تعول عليها لأن تكون أنموذجاً للتعليم المستقبلي المفتوح للجميع.

من جانبه تعهد مدير جامعة السودان المفتوحة بروفيسور عبدالرؤوف أحمد عباس البدوي سعي إدارته لترقية الأداء بالجامعة. وقال إن التوسعة للاذاعة لا تمثل بث للعلم فقط إنما تمثل نشر للثقافة والسلام وتنمية للمجتمع وبسط الطمأنينة والتنوير بجميع جوانب الحياة.

Rate this item
(0 votes)
Read 479 times

تابعنا على الفيسبوك

تابعنا على تويتر

سياسة النشر

sudantimes0001